انتخابات بإشراف الأمم المتحدة في سوريا في غضون 18 شهرا

11 مارس 2016 16:46

هوية بريس – متابعة

أعلن مبعوث الامم المتحدة الخاص إلى سوريا “ستافان دي ميستورا” اليوم الجمعة أن انتخابات رئاسية وتشريعية ستجرى في سوريا باشراف الأمم المتحدة في غضون 18 شهرا.

وصرح دي ميستورا في مقابلة مع وكالة “ريا نوفوستي” الروسية، “أن مفاوضات السلام المقررة في جنيف بين 14 و24 مارس ستتناول ثلاث مسائل هي تشكيل حكومة جديدة جامعة؛ ودستور جديد واجراء انتخابات في الاشهر ال18 المقبلة اعتبارا من موعد بدء المفاوضات أي 14 مارس الجاري”.

واضاف، بحسب الترجمة الروسية لكلامه، أن “الانتخابات الرئاسية والتشريعية ستتم باشراف الامم المتحدة”. وتابع “آمل أن نتوصل في المرحلة الاولى من المحادثات الى تحقيق تقدم على الاقل في المسألة الأولى” المتعلقة بتشكيل حكومة جديدة جامعة.

وأعلن دي ميستورا الأربعاء أن جولة جديدة من المفاوضات بين ممثلين عن النظام السوري والمعارضة ستتم في جنيف باشراف الأمم المتحدة بين 14 و24 مارس الحالي.

وقال إن هذه الجولة سيليها “توقف لمدة أسبوع إلى عشرة أيام وأن (المحادثات) ستستأنف بعدها”.

وأوضح أن المحادثات ستصل في قاعات منفصلة مع ممثلي النظام والمعارضة على حدة. ونظمت جولة سابقة من المفاوضات في جنيف في فبراير، لكنها لم تتمكن من الاقلاع عمليا نتيجة رفض المعارضة الدخول في صلب المحادثات السياسية قبل وقف القصف على المدنيين وإيصال المساعدات الاإسانية إلى المناطق المحاصرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M