انتخابات 2021.. حزب الاستقلال يدعو قادة الأحزاب لتقديم حصيلتهم دون “تضليل أو تزييف” أمام المواطنين ويطلق دعوة للقنوات التلفزية..

17 مارس 2021 12:56

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

دعت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، الأحزاب السياسية لتقديم حصيلتها أمام المواطنين، دون تضليل أو تزييف، مع ضرورة التحلي بالشجاعة السياسية والامتثال للمبدأ الدستوري القاضي بربط المسؤولية بالمحاسبة.

وأكدت قيادة “الاستقلال”، في بلاغ صادر عنها اليوم الأربعاء، توصل به موقع “هوية بريس”، على ضرورة إطلاق الإعلام العمومي السمعي البصري للحوارات والبرامج السياسية لمناقشة القضايا الوطنية وحصيلة العمل الحكومي، واحتضان مختلف تيارات الرأي والتعبير، ولا سيما فعاليات الشباب والنساء ومغاربة العالم، والأصوات النابعة من العمق الترابي.

هذا وشدد المصدر ذاته، على ضرورة فتح ورش الإصلاحات السياسية ببلادنا، على غرار الإصلاحات الانتخابية، في أفق تحقيق مزيد من التوطين للخيار الديمقراطي وتحصين المكتسبات الحقوقية ببلادنا، وإطلاق الآليات الكفيلة بدعم الثقة في الفعل السياسي والإجراءات الفعلية لتخليق العملية الانتخابية، وتنقيتها من كل الشوائب التي قد تؤثر على نزاهتها، بهدف تقوية المشاركة في الانتخابات، ومواجهة كل دعاوى التيئيس والإحباط والتشكيك.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M