انطلاق أشغال الملتقى الثاني والعشرين لأجيال علماء الاجتماع العرب في تونس..

17 يوليو 2022 13:48

هوية بريس- متابعة

تعقد الجمعية العربية لعلم الاجتماع، بالشراكة مع مخبر الدين والمجتمع بجامعة الجزائر 2، ومؤسسة كونراد أديناور الألمانية- مكتب الجزائر، الملتقى الثاني والعشرين لأجيال علماء الاجتماع العرب في تونس أيام 17-21 يوليوز الجاري.

الملتقى الذي تقوم فكرته على عقد ورشات علمية تأطيرية بين باحثين شبان من بلدان عربية مختلفة ممن هم في مستوى درجة الماجستير والدكتوراه وأساتذة مؤطرين، سيكون هذه المرة مسبوقاً بندوة تعقد في يوم الملتقى الأول عن أزمة التغيير فبي المجتمعات العربية المعاصرة ودراسة أسباب اخفاقها.

باحثون وأساتذة من المغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر والأردن ولبنان وفلسطين يشاركون في الملتقى 22. ومعلوم بأن ملتقى الأجيال للجمعية العربية لعلم الاجتماع، قد بدأ دورته الأولى عام 1989 في أكادير بالمغرب وانعقد ل 21 دوره، شارك فيه نحو 500 باحث وباحثة من مختلف البلدان العربية، يحتل أغلبهم مواقع هامة في الأكاديميا العربية وفي الحقل العام.

وقد كانت الجمعية العربية لعلم الاجتماع من أهم وأنجح تجارب العمل الأهلي العربي التي تخطت إخفاقات العمل العربي المشترك وعوائقه.

يشار الى أن هذه هي المرة الأولى التي تقيم فيها الجمعية فعالية مع مؤسسة كونراد أديناور الألمانية التي تبدي اهتماماً متعدد المستويات بقضايا المجتمعات العربية، ويؤمل أن تثمر التجربة الأولى الى تعاون عميق ومؤطر بين مؤسسات ذات اهتمامات خاصة بالمجتمعات العربية كل من زاويتها.

(المصدر: صفحة الجمعية العربية لعلم الاجتماع على “فيسبوك”)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M