انفراج الأزمة.. الجزائر تعلن عن تنظيم رحلتي إجلاء لعالقيها في المغرب

19 يناير 2021 18:41

هوية بريس-متابعة

أعلنت سفارة الجزائر في الرباط، اليوم الثلاثاء، عن تخصيص رحلتين لإجلاء العالقين في المغرب، يومي 19و21 يناير الجاري، لتنهي بذلك أزمة طلاب جزائريين، كانت قد رحلتهم كندا إلى المغرب.

وذكرت السفارة نفسها في بيان، نقلته وسائل إعلام جزائرية، أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية

ستنظم رحلتي إجلاء لفائدة الجزائريين، العالقين في المغرب، وذلك انطلاقا من مطار الدارالبيضاء، أولها تنظم، مساء اليوم الثلاثاء، ورحلة أخرى، بعد غد الخميس.

وأكد المصدر ذاته أنه بإمكان الجزائريين، العالقين في المغرب، اقتناء تذاكر السفر من مكتب الخطوط الجوية الجزائرية في الدارالبيضاء، أو على مستوى المطار يوم الرحلة.

واشترطت السفارة الجزائرية احترام الإجراءات الخاصة بمكافحة انتشار وباء كورونا، المتمثلة في تقديم اختبارات الكشف عن الفيروس سلبية، لا تقل مدة صلاحيتها عن 72 ساعة.

وكان مجموعة من الطلبة الجزائريين، يصل عددهم إلى 14 طالبا، قد علقوا في مطار محمد الخامس في مدينة الدارالبيضاء، منذ الاثنين الماضي، بعدما رحلتهم السلطات الكندية، بسبب مخالفات في ملف التسجيل، حيث كانوا مسجلين في مؤسسات تعليمية كندية، لكن كندا لم تسمح لهم بدخول أراضيها، عند وصولهم إلى مطار “تريدو” الدولي، حيث أرجعتهم عبر الخطوط الملكية المغربية إلى الدارالبيضاء في انتظار ترحيلهم إلى الجزائر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M