انفراد.. تعرف كيف تسرب “الشذوذ الجنسي” إلى مقرر داخل مساجد المملكة

23 ديسمبر 2021 11:30

هوية بريس – عابد عبد المنعم

علمت “هوية بريس” تفاصيل دقيقة متعلقة بتسريب الشذوذ الجنسي ضمن مقرر دراسي لمحو الأمية بالمساجد.

حيث أن اللجنة المكلفة بإعداد المقررات، والتي يشارك فيها باحثون من تخصصات مختلفة، أوكلت إعداد موضوع “المساواة” لرجل قانون، فاقترح الموضوع وفق ما نشر في المقرر الذي أثار سخط المغاربة.

ووفق المعمول به فإن موضوع المساواة المثير، كان من المزمع أن يؤشَّر عليه، قبل الطبع، من طرف لجنة المراقبة، والتي من ضمن أعضائها لحسن السكنفل، صهر وزير الأوقاف أحمد التوفيق، ورئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة الصخيرات تمارة.

لكن الغريب أن المقرر تم تمريره بمضامينه اللادينية التي تطبع مع اللواط والسحاق، ما يطرح أكثر من علامة استفهام، حول كفاءة لجنة المراقبة العلمية والفكرية، ونزاهتها المهنية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية سارعت إلى مراجعة وتعديل المقرر المذكور.

وأصدرت قرارا بـ”حذف عبارة من الكتاب التعليمي للمستوى الثاني ببرنامج محمو الأمية بالمساجد -طبعة 2021-“.

وجاء في نص القرار الموقع من طرف مدير التعليم العتيق ومحو الأمية بالمساجد “يشرفني أن أطلب منكم إعطاء تعليماتكم باستعجال لجميع مؤطري برنامج محو الأمية بالمساجد بالتشطيب على عبارة: “التوجه الجنسي” في النشاط التعليمي “الاستثمار والتحلية” في درس “المساواة نبل” في الصفحة 124 من الكتاب التعليمي للمستوى الثاني من البرنامج -طبعة 2021- في جميع نسخه التي بين أيديهم، ومواكبة جميع المستفيدين لنفس الغرض في النسخ التي وزعت عليهم، وفي كل النسخ الواردة عليكم من الوزارة، والسلام”.

هذا وسبق للمجموعة النيابية للعدالة والتنمية، أن وجهت سؤالا شفويا لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، حول المقرر المثير، وساءلته عن الإجراءات التي سيتخذها لتصحيح ما ورد في المرجع المذكور، حفاظا على منظومة قيم وأخلاق الشعب المغربي.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M