ايطاليا: حجز 10 أطنان من الحشيش في باخرة قادمة من المغرب

09 يونيو 2018 09:43
القبض على سائق "ميني بيس" محملة بمخدر الشيرا بالقنيطرة

هوية بريس – متابعة

حجزت الوحدات البحرية التابعة للجمارك الإيطالية في مدينة باليرمو، مؤخرا، داخل حدود سواحلها، 10 أطنان من مخدر الحشيش، وألقت القبض على 9 أشخاص، على متن مركب صيد قادم من المغرب متجه نحو ليبيا.

وحسب جريدة “ميريديو نيوز” الإيطالية، فإن عناصر الجمارك في باليرمو رصدت مركب صيد مشبوه يحمل العلم الهولندي على سواحلها، وقد بدأت رحلته منذ أيام قادما من جزيرة مالطا مرورا عبر مضيق جبل طارق، وأثناء عودته توقف ما بين مدينتي الناظور ووهران في الجزائر، وهو ما أثار انتباه المحققين نظرا لتكرار السيناريو ذاته في السنوات الأخيرة.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن المركب يعود لواحدة من أكبر العصابات الأوروبية المختصة في تهريب الحشيش. أما بالنسبة إلى جنسيات الموقوفين، فثلاثة منهم من مالطة، واثنان مصريان، وآخر رونامي، والأخير أوكراني.

وقدرت قيمة المحجوزات، التي تم العثور عليها داخل غرفة باردة، بأزيد من 20 مليار سنتيم بالجملة، و100 مليون سنتيم بالنسبة إلى التقسيط.

وذكرت الصحيفة ذاتها أن عملية إيقاف مركب الصيد هي السابعة من نوعها منذ سنة 2014، إذ استطاعت حجز 120 طنا من الحشيش تقدر قيمتها بمليار و200 مليون أورو، كانت أغلبها تقطع نفس الطريق نحو ليبيا ومصر وشبه جزيرة البلقان.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M