باعة تذاكر الطرامواي يستنكرون تصرفات الشركة المشغلة ويعتزمون الدخول في معركة نضالية جديدة للدفاع عن حقوقهم

29 أبريل 2019 19:43
باعة تذاكر الطرامواي يستنكرون تصرفات الشركة المشغلة ويعتزمون الدخول في معركة نضالية جديدة للدفاع عن حقوقهم

هوية بريس – متابعة

استنكر باعة تذاكر طرامواي الرباط سلا ما أقدمت عليه الشركة المستغلة لخطوط الطرامواي من توظيف للمراقبين الجدد عن طريق الزبونية والمحسوبية، وذلك بعد أن طلبت هذه الشركة من باعة التذاكر وضع ملفاتهم لديها قصد إجراء المقابلات بحكم علاقتهم الكبيرة بشبكة الطرامواي وتجربتهم الطويلة في الميدان.

وحسب صفحة “سلا مدينتي” التي نشرت الخبر، فقد سبق لباعة تذاكر الطرامواي بالرباط أن دخلوا في معركة نضالية للتنديد بلامبالاة الشركة المستغلة والموزعين المعتمدين لديها وظروف العمل القاسية التي يعانون منها خاصة داخل الاكشاك كتسرب المياه وارتفاع الحرارة صيفا وشدة البرودة شتاء، هذا إضافة إلى عدم التوفر على بطاقة مهنية تمكنهم من ولوج الطرامواي دون الوقوع في مشكلة مع المراقبين خاصة الجدد.

وقد أكدت مصادر الصفحة من داخل الشركة المستغلة فضلت عدم ذكر اسمها أن هناك لوبيا يستفيد من معاناة باعة التذاكر.

في المقابل، كانت هذه الشركة قد عبرت عن حسن نيتها في الحوار، وهو ما دفع هؤلاء الباعة إلى تعليق معركتهم النضالية أملا في التوصل إلى حل لمشاكلهم اليومية خاصة تلك الوعود التي تلقوها كالحصول على البطاقة المهنية والزيادة في الأجرة الهزيلة والتصريح لدى الضمان الاجتماعي والتعويض عن المخاطر والعمل أيام العطل والأعياد.

وحسب مصدر مقرب من باعة التذاكر، حسب نفس الصفحة، فهولاء يعتزمون الدخول في معركة نضالية جديدة للدفاع عن حقوقهم المشروعة خاصة وهم الفئة التي تتلقى أقل أجرة في شبكة الطرامواي كلها بالرغم من أنهم يقدمون خدمات كثيرة لزبناء الطرام.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M