بالصور.. أشغال تغطية مصلى حي الإنبعاث للتراويح بسلا جارية على قدم وساق

29 أبريل 2019 18:09
بالصور.. أشغال تغطية مصلى حي الإنبعاث للتراويح بسلا جارية على قدم وساق

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

منذ انطلاق أشغال تهيئة مصلى التراويح واد الرمان حي الإنبعاث بسلا يوم الخميس الماضي، والعمل جار على قدم وساق في مسابقة حثيثة للزمن المتبقي لبلوغ أول ليلة من ليالي رمضان المبارك، وقد اكتمل تهيئة أكبر مصلى للتراويح في المغرب تقام في الهواء الطلق بمدينة سلا.

ومع المجهودات التي بذلت من طرف المنظمين والمحسنين الذين تعاونوا لإقامة هذا الصرح القرآني، فإن تهيئة الأرضية قد تمت بتعاون مع السلطات المحلية، وانطلقت أمس الأحد أشغال التغطية بنصب أعمدة حديدية عالية.

بالصور.. أشغال تغطية مصلى حي الإنبعاث للتراويح بسلا جارية على قدم وساق
وحسب تصريح لأحد المشرفين لموقع “هوية بريس”، فإن “الأشغال انطلقت أمس في مصلى الرجال، (40 متر عرض و100 طول) ما سيكون مجموعه تغطية 4000 متر مربع وستبقى 4000 متر مربع أخرى غير مغطاة، وستتطلب هذه العملية 5 أيام من العمل”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

أما مصلى النساء، حسب ذات المصدر “فقد تمت توسعته هذه السنة ليشمل 3500 متر مربع، ستغطى منه 2000 متر مربع، وستتطلب عملية التغطية 3 أيام في أكثر تقدير”.

يذكر أنه بتاريخ 12 شعبان، أصدرت اللجنة المنظمة للمصلى بيانا تعتذر فيه عن عدم إقامتها للمصلى في رمضان 1440هـ، بسبب برودة الطقس واحتمالية تساقط الأمطار وخشية تضرر الأجهزة الصوتية التي هي مكتراة أو معارة وتقدر بمبالغ طائلة، إلا أن سيلا من الانتقادات والرفض وعرض المساعدة وطلب اللجنة بإلحاح للتراجع عن قرارها، دفع اللجنة لزيادة التوضيح مع تقديم عرض بإمكانية إقامتها في حالة توفر شرط تغطية جزء مهم منها، وهو ما تحقق بفضل الله، ثم بجهود اللجنة والمحسنين تقبل الله منهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M