(بالصور) ارتفاع ضحايا تصادم قطارين شمالي مصر إلى 36

11 أغسطس 2017 19:13
حادث جديد.. إصابة 226 شخصًا إثر تصادم قطارين بجنوب إفريقيا

هوية بريس – متابعة

أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا حادث تصادم قطاري ركاب بمحافظة الإسكندرية (شمال) إلى 36، فيما أصيب 123 آخرون.

ارتفاع ضحايا تصادم قطارين شمالي مصر إلى 36وقالت الوزارة، في بيان، أن عدد ضحايا حادث تصادم قطاري ركاب في الإسكندرية، ارتفع إلى 36 حالة وفاة و123 مصابا.

وأشار البيان إلى أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين إلى عدد من المستشفيات الحكومية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏وفي وقت سابق اليوم، قال المتحدث باسم الوزارة، خالد مجاهد، أن الحادث أسفر عن مصرع 20 شخصا وإصابة 88 آخرين بجروح، بينهم حالات حرجة، بحسب حصيلة أولية.

وكانت وزارة النقل المصرية، أعلنت في بيان، أن هيئة السكة الحديد (التابعة للوزارة) أفادت باصطدام قطارين ركاب أحدهما قطار قادم من القاهرة إلى الإسكندرية، اصطدم بقطار متجه

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏من الإسكندرية إلى بورسعيد (شمال) في منطقة خورشيد، على مشارف الإسكندرية.

وأوضحت الوزارة أنه نتج عن ذلك سقوط جرار القطار الأول وعربتين من مؤخرة القطار الثاني.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏من جانبه، قرر وزير النقل المصري، هشام عرفات، تشكيل لجنة للتحقيق في حادث التصادم القطارين، وفق ما نقله التلفزيون الحكومي في وقت سابق اليوم.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ووفق المصدر ذاته، قرر رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، رفع حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات محافظتي الإسكندرية والبحيرة (شمال) لاستقبال الضحايا والمصابين، موجها وزارة التضامن بسرعة صرف التعويضات اللازمة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏وأمر النائب العام المصري، المستشار نبيل أحمد صادق، بفتح تحقيقات فورية وعاجلة في حادث تصادم قطاري الركاب.

وفي يوليوز الماضي، أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي)، تراجع عدد حوادث القطارات خلال يونيو الماضي، إلى 116 حادثا أسفرت عن مصرع ثلاثة أشخاص،

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏مقابل 159 حادثا فى مايو الماضي، أسفرت عن مصرع خمسة أشخاص.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M