بالصور.. تقديم خدمات صحية واجتماعية ومعونات غذائية بقرية كيكو من طرف “جمعيات شبكة القرويين”

12 فبراير 2019 23:07
تقديم خدمات صحية واجتماعية ومعونات غذائية بقرية كيكو من طرف "جمعيات شبكة القرويين"

هوية بريس – فوزي الماحي

تقديم خدمات صحية واجتماعية ومعونات غذائية بقرية كيكو من طرف "جمعيات شبكة القرويين"

سعيا منها لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين نظمت جمعية اثغان للتنمية بقرية كيكو وبتنسيق مع شبكة القروييين للتنمية والحكامة حملة طبية استفاد منها أزيد من 250 شخص.

الحملة الصحية التي عرفتها منطقة تافروات شملت كل التخصصات من فحوصات واستشارات طبية في إطار قافلة طبية تشرف عليها التنسيقيةالصحية التابعة لجمعيات شبكة القرويين للتنمية والحكامة بتنسيق مع الجماعة القرية لكيكو والمندوبية الاقليمية لوزارة الصحة باقليم بولمان.

وقد أجريت عده كشوفات وفحوصات طبية في عدة تخصصات وهي طب الأسنان، طب العيون، طب الأطفال، طب النساء، طب الأسنان والمسالك البولية والفحص بالصدى وطب العظام والطب العام، وقد تم تحديد الحالات المحتاجة للفحوصات المدقَّقة كمرض العيون ”الجلالة”، حيث تم اكشتاف بعض الحالات التي تحتاج الى عمليات حيث تم توجيههم إلى باب الحديد لاجراء العمليات تحت تتبع الجمعية المنظِّمة، أما بالنسبة لضعاف البصر فقد كشفت الفحوصات عدة حالات تحتاج الى نظارات طبية قبل تفافم الامر..

تقديم خدمات صحية واجتماعية ومعونات غذائية بقرية كيكو من طرف "جمعيات شبكة القرويين"

وقد عملت الجمعية على توفير الأدوية لكل المرضى حيث فتحت صيدلية خاصة بالقافلة الطبية، لتأمين الأدوية وتمكين المستفيدين منها.

تلاميذ المدارس وأبناء المنطقة كانوا مع موعد مع فسحة ترفيهة خلال الصباح تخللتها مسابقات واناشيد وتوجيهات للمحافظة على البيئة واحترام قانون السير بعدها تم توزيع جوائز على الفائزين، وقد شملت صُبحية الاطفال حصة خاصة قام بها اعضاء الجمعية و أطباء الأسنان لفائدة تلاميد المنطقة من اجل الوقاية من أمراض الفم والأسنان وتم توزيع فرشاة ومعجون الأسنان على الاطفال حيث بلغ عدد 70 طفلا.

ذوي الاحتياجات الخاصة كانوا هم الآخرين على موعد مع تسلم ثلاثة كراسي متحركة.

حسين بويكدور رئيس جمعية اثغان في تصريح لهوية بريس بعد توجيه الشكر لكل من أسهم في إنجاح هذا العمل قال: “إن العملية تأتي تتويجا لجهود تبذلها الجمعية كل سنة لتسهيل ولوج الساكنة خصوصا الطبقة الفقيرة الى الخدمات الطبية و تقريبها الى المحتاجين في ظل الخصاص المهول التي تعرفها المنطقة في هذا المجال”.

تقديم خدمات صحية واجتماعية ومعونات غذائية بقرية كيكو من طرف "جمعيات شبكة القرويين"

كما عرفت هذه الحملة أيضا توزيع مساعدات غذائية على الأسر المحتاجة والطبقة المعوزة و اغطية وقفازات وأحذية للوقاية من البرد وبلغ عدد المستفيدين أكثر من 125 أسرة.. و70 تلميذا.

شبكة القرويين للتنمية والحكامة واستكمالات لواجبها الإنساني وعملها الخيري قامت بصباغة مدرسة تافراوت ومنحها خزانان للمياة وتزويدها بمضخة كهربائية لجلب مياه صالحة للشرب كما قامت بنفس الفعل بدوار ايت حدو بخصوص مياه الشرب..

وفي نهاية هذه الحملة تم توزيع الجوائز على المشاركين والأطر الطبية وممثلي الفرق الأمنية وممثلي وسائل إعلام الجهة والأطباء والمساعدين والجمعيات المشاركة..

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M