بالصور والفيديو.. عشرات الآلاف من ساكنة الحسيمة يحتجون ضد شيطنة نضالهم ومطالبهم

18 مايو 2017 21:58

هوية بريس – عبد الله المصمودي

خرج ساكنة الحسيمة والنواحي من أهل الريف بعشرات الآلاف، واجتمعوا في ساحة التحرير لتجديد مطالبهم الاجتماعية، وللتنديد بشيطنة نضالهم واتهامهم بـ”السعي للإنفصال وخدمة أجندات خارجية وتلقي أموال من جهات أجنبية”.

ساكنة الريف أعادوا التذكير بمطالبهم، ورفعوا شعارات تذكر بما حصل لمحسن فكري رحمه الله، وأخذ العهد على مواصلة الإصلاح الذي كان هو ضحية انفلاته.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏‏

بالصور والفيديو.. عشرات الآلاف من ساكنة الحسيمة يحتجون ضد شيطنة نضالهم ومطالبهم

قادة الحراك تدخلوا بكلماتهم، مطالبين برفع العسكرة عن مدينة الحسيمة، وباعتذار الدولة على اتهامهم بالانفصال، مذكرين أن مطالبهم اجتماعية واقتصادية صرفة، يطالب بها كل المغاربة.

بالصور والفيديو.. عشرات الآلاف من ساكنة الحسيمة يحتجون ضد شيطنة نضالهم ومطالبهمربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏حشد‏‏، و‏‏سماء‏، و‏حفلة موسيقية‏‏‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. من البديهي أن يتهموا بالانفصال، وهم يبرهنون على عنصريتهم ضد العرب، يكفي أن تفتح يوتيوب وتذهب إلى الجامعات لكي تعرف. (عريبوش، عربان، عروبي، السكان الأصليون، المحتل، سنطردكم، الخ). إذا كنت مخطئة، فينبغي أن يثبتوا ذلك، والسلام.

  2. يلاحظ غياب العنصر النسوي في الساحة..هل معنى ذلك أن اهل الحسيمة متشددون متزمتون أم أن الانحلال لم يعمل فيهم ما عمل في مدن أخرى ؟

    1. العنصر النسوي ليس غائبا، ابحث في يوتيوب. وسكان الحسيمة لا يختلفون عن باقي ساكنة المغرب، ففيهم الصالحون والطالحون ونساؤهم كذلك، فيهن المؤمنات وفيهن الفاسقات، فيهن المحجبات والمتبرجات…الخ.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M