بالفيديو.. إهمال باعة سوق «الصباط» بسلا يورث احتقانا لديهم وكسادا لتجارتهم

24 نوفمبر 2015 21:06
الشغل غير المؤدى عنه يمثل 20,5 في المائة من الحجم الإجمالي للشغل

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

تصوير: عثمان أولاد سي حايدة

الإثنين 23 نونبر 2015

أكثر من عشرة أشهر وباعة سوق الخرازين (سوق الصباط) بمدينة سلا يعانون الإهمال بعد تثبيت خيمات لهم قرب باب المريسة لأجل مزاولة تجارتهم، وهي الوضعية التي يرفضونها بعد أن طال الزمن الموعود به لإعادة تهيئة واجهات محلاتهم.

فمنذ أواخر شهر يناير من هذا العام وهم مبعدون عن محلاتهم، بعد وعد لهم بأن عملية الإصلاح لن تتطلب سوى 3 أشهر، وهو الأمر الذي لم يحصل بحجة أن التهيئة الأولى لم تكن تتوافق والمعايير الصحيحة، ما دفع جماعة الباب المريسة إلى وضعهم بباب المريسة ريثما تتم إعادة تهيئة عمليات الإصلاح.

عمليات الإصلاح هاته التي تدخل في إطار المشروع الملكي لإعادة تهيئة المدينة العتيقة، شابتها العديد من الخروقات والمشاكل، تحملها الباعة الذين تضررت تجارتهم بشكل كبير.

إذ قاموا بمجموعة إصلاحات لواجهات محلاتهم، وهو الأمر الذي رفضته لجنة المراقبة لعدم توافقه والمعايير المحددة لذلك، فدخلوا في فترة جديد لإعادة التهيئة وهي التي طالت لحد الآن ولا جديد فيها، فالشركة المكلفة بالإصلاحات متوقفة عن العمل حسب شهادات مجموعة من الباعة الذين يطالبون بمكتب للتنسيق والتواصل بينهم وبين الجهات الوصية والمسؤولة..

محمد مهدي رئيس منتدى التضامن لتجار سلا، ذكر لـ”هوية بريس”، أنهم قاموا بترتيب ثلاثة لقاءات مع عمدة سلا الجديد جامع المعتصم، ووعدهم بحل سريع لمشكلتهم، وهو ما قال عنه مهدي بأن ولد لديهم تفاؤلا بأن حلا للمشكل سيكون في وقت قريب.

محمد مهدي يقول بأنهم تحملوا مصاريف كثيرة من جيوبهم في الإصلاح الذي تم رفضه، غير أن الإصلاح الجديد المنتظر وعدت الجماعة بأنه سيكون على حسابها.

وضعية هؤلاء التجار تزداد مأساتها في هاته الأيام ونحن نستقبل التباشير الأولى من التساقطات المطرية، فهل من حل عاجل؟

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M