بالفيديو.. اعتقال عشرات الشباب بمقهى بالدار البيضاء بسبب “الإفطار العلني في رمضان”

28 أبريل 2022 00:36

هوية بريس – متابعة

أقدمت سلطات مدينة الدار البيضاء زوال الأربعاء على مداهمة مقهى بشارع آنفا، وألقت القبض على عشرات الشباب والفتيات اللذين تجمعوا لأجل إفطار رمضان، وقد تم نقلهم إلى التحقيق.

حصل هذا وسط تجمهر لعدد من المواطنين الذين تابعوا توقيف ونقل المتورطين، في حين ذكر البعض أن المقهى بقيت تقدم الطعام طوال أيام شهر رمضان الماضية.

وحسب الفصل 222 من القانون الجنائي، فإنه يعاقب “كل من عرف باعتناقه الدين الإسلامي وتجاهر بالإفطار في نهار رمضان في مكان عمومي دون عذر شرعي، بالحبس من شهر إلى ستة أشهر وغرامة مالية من اثني عشر إلى 120 درهما”.

وتعليقا على الواقعة كتب الأستاذ الجامعي د.يوسف فاوزي في حسابه على فيسبوك: ” خروج شرذمة شاذة عن المجتمع المغربي للجهر بالإفطار العلني في نهار رمضان أمر خطير لا يسكت عنه؛ وتدخل الأمن كان في محله؛ كما أن القانون الجنائي المغربي واضح في هذا الأمر؛ لا يقبل النقاش؛ فهذه مقدساتنا الدينية؛ ومن لم يعجبه الأمر فأرض الله واسعة..”.

كما قال الشيخ الحسن الكتاني: “ما فعلته السلطات المغربية اليوم من مداهمة مقهى لجماعة من المنتهكين لحرمة شهر رمضان المعظم أمر يشكرون عليه ويحمد لهم، جزاهم الله خيرا وهو من واجبات السلطة في دولة مسلمة يعظم أهلها أحكام الصيام والعبادات”.

تجدر الإشارة إلى جميع الموقوفين، تم إطلاق سراحهم، بعدما جرى الاستماع إليهم في محاضر رسمية، على أن توافي النيابة العامة بمحاضر على شكل معلومات قضائية.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M