بالفيديو: الآلاف يشيعون الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة في السويس

27 أبريل 2021 21:16

هوية بريس – متابعات

شيع الآلاف من أبناء محافظة السويس، ومحبي الشيخ حافظ سلامة، جثمان قائد المقاومة الشعبية بالسويس إبان الاحتلال الصهيوني.


ويمثّل “الشيخ حافظ” ذاكرة خاصة لمدينة السويس المعروفة باسم المدينة الباسلة؛ فقد كان الشيخ حافظ سلامة يعدّ تاريخا حيا وشاهدا على بسالة شعب السويس وقدرتهم على مواجهة العدو، فكان حائط الصد في وجه القوات الصهيونية في حرب 1973، ورفض الاستسلام ورفع الراية البيضاء، وفضّل المقاومة وأن ينال الشهادة خيرا من أن يعلن استسلامه لقوات العدو.

وحمل “سلامة” الذي عمل واعظا في الأزهر الشريف، على عاتقه مهمة تنظيم الكفاح الشعبي المسلح ضد الاحتلال الإسرائيلي في حرب الاستنزاف، ونجح في تكوين جبهة نفذت أعمال فدائية خلال تلك المرحلة من تاريخ مصر، عاش سلامة حاضرا بين الناس معروفًا بدوره البطولي والوطني في الدفاع عن أرض مصر.

وفور إعلان أسرة الشيخ حافظ عن خبر وفاته، خيم الحزن على أهالي مدينة السويس الذين يعرفون الشيخ “حافظ” على مدار عقود، وقد تربت أجيال كثيرة على يديه وهي تستمع إلى ذكرياته في مجابهة الإنجليز ومن ثم قطعان الصهاينة.

رجال ونساء وشباب وكهول حضروا لتشييع جثمان الشيخ سلامة حافظ، فهناك من سمع عن فدائيته وقوته في دحر الأعداء، وهناك من تربى على حكايات وقصص تروى عن بطولاته على مدار سنين ومواقفه الوطنية التي ظلت محفوظة في الذاكرة.

وتوفي الشيخ حافظ سلامة عن عمر يناهز الـ95 عاما، بعد تعرضه لوعكة صحية منذ بداية شهر رمضان الكريم، دخل على إثرها مستشفى الدمرداش قبل أن يتوفى فجر أمس الإثنين 26 أبريل 2021.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M