بالفيديو.. الإدريسي: بوعشرين ممنوع من الكتابة ومن حقه في الفسحة

27 فبراير 2018 22:06
بالفيديو.. الإدريسي: بوعشرين ممنوع من الكتابة وحقه في الفسحة

هوية بريس – عبد الله المصمودي

في ندوة صحافية عقدها فريق دفاع الصحافي توفيق بوعشرين في مقر “الحزب الليبرالي” مساء اليوم بالرباط، قال المحامي عبد الصمد الإدريسي “إن موكلهم ممنوع من القلم، ممنوع من الأوراق، ممنوع من الفسحة، الفسحة في الكولوار”، مردفا “قلنا للمدير: السيد يريد الشمس، يريد الهواء، مطلب عادي، في قانون 23-98 المنظم للمؤسسات السجنية الفسحة حق، لكنهم لم يمنحوها لبوعشرين”.

وأضاف الإدريسي “أخ بوعشرين أحضر له ملاءتين، أعطوه واحدة فقط! قال: هذا حقي لأني معتاد أنام مغطى بملاءتين، الجواب: لا، ستتسلم واحدة فقط، وأحضر له أخوه أيضا وسادة، فمنعوها عليه”.

وأما الكتب، فقال الإدريسي إنهم منعوها عن بوعشرين حتى يطلعوا عليها، مع أن الكتاب هو فقط لسبينوزا، ماذا سيقرؤون فيه، حسب نقله تساؤل بوعشرين!

وأكد الإدريسي أن هذا المنع أخبرهم به حتى مدير السجن، وأنه لا يمكن أن يعطوه أي كتاب، قبل أن يستنكر ذلك ويوضح أن من حق موكلهم أن يقرأ ما يريد.

والأدهى والأمر حسب الإدريسي، هو “منع بوعشرين من أن يقتني من حر ماله، الماء والحليب، وأنه لحدود الساعة 16:30، لم يؤذن له في ذلك، بعد أنه قدم طلبا من الصباح بخصوص ذلك”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. بوعشرين ملكي وطني بمستوى عالي نجح بعرق جبينه الأخت التي تتهمه تقول كَ يحاول ولم تقل فعل،إذا ثبت هذا فهذا يعتبر لمم،وكاين فرق كبير بين ذنب ولمم،فبالتالي هذه زوبعة في فنجان ويعتبر توفيق بعد كل ماسردت أرجل واحد في هذه البلاد لايضاهى،خرجوا عليه على رجولته،لكن يخلصها بأجر كبير عند الله.توفيق راااااااااااااجل حررررررررر أجره عند ربه لن يضييييييع.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M