بالفيديو.. التجرؤ على الكوفية الفلسطينية يربك افتتاح يوم دراسي بالبرلمان

16 يناير 2018 14:48
بالفيديو.. التجرؤ على الكوفية الفلسطينية يربك افتتاح يوم دراسي بالبرلمان

هوية بريس – عبد الله المصمودي

أدان المرصد المغربي لمناهضة التطبيع في بيان له “التصرف اللامسؤول والمتناقض لمسؤولي أمن البرلمان بعد الإساءة للأخ أحمد ويحمان رئيس المرصد عبر منعه من ولوج بناية البرلمان لحضور أشغال يوم دراسي تمت دعوته إليه حول موضوع مشروع قانون تنظيمي للمجلس الوطني للغات والثقافة المغربية”.

وحسب البيان “فقد تميزت أشغال اليوم الدراسي حول المجلس الوطني للغات، التي يحتضنها البرلمان صباح يومه الثلاثاء، بإعلام تقدم به أحمد ويحمان عضو الرابطة المغربية للأمازيغية للمشاركات والمشاركين قبيل افتتاح الجلسة الافتتاحية حول محاولة منعه من الدخول”.
والعجيب حسب القائمين على المرصد “أن السبب الذي حاول أمن البرلمان منع ويحمان بسببه دخول مبنى مجلس النواب هو الكوفية الفلسطينية التي يلفها ضيف اليوم الدراسي حول عنقه، علما أنه رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع!”.
والمثير للعجب أكثر، حسب نفس البيان “هو جواب مسؤول الأمن ردا على سؤال وضعه عليه، بحضور جمع كبير من المشاركات والمشاركين،
السؤال الإستفهامي لويحمان: ما المشكل في الشال الفلسطيني السي المسؤول؟
ج: القضية أمنية!
س: من حيث ماذا يهدد قماش فلسطيني أمن مجلس النواب؟!!
ج: هذه تعليمات أمنية.
ويحمان: هذا إسمه تجاوز غير مقبول!! و لن نسكت عنه..
وبعد مشادات كلامية وتمكن ويحمان من الدخول أصر قبل افتتاح اليوم الدراسي تسجيل وإدانة الواقعة والمطالبة بالتحقيق فيمن يتحمل مسؤولية هذه التعليمات المنكرة وخلفياته في هذا الإجراء، لاسيما بعد حصول تصرف في بيان مجلس النواب الخاص بالقدس، الذي يعتبره البعض تزويرا وطالب بشأنه سبع رؤساء الفرق والمجموعات البرلمانية توضيحا لم يتوصلوا بخصوصه حتى اليوم بأية مراسلة من رئاسة المجلسين”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M