بالفيديو.. الخلفي ومراجعة المقررات الدراسية التي ضمت (البغرير والبريوات وغريبة)

08 سبتمبر 2018 19:28
فيديو.. الخلفي: لا توجد شهادة العذرية ضمن أوراق الزواج ونستغرب دعوة الأمم المتحدة

هوية بريس – متابعة

ذكر الناطق باسم الحكومة الوزير الخلفي، عقب مجلس الحكومة، أن وزير التربية الوطنية قدم خلال المجلس الحكومي تقريرا عن ما اثير في الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي حول المقررات الدراسية وبعد المناقشة المستفيضة، لابد من التأكيد على:

– ما نشر في مواقع التواصل الاجتماعي حول دارجة بعض المصطلحات في المقررات الدراسية في التعليم الأساسي وصور لأطفال، لا علاقة له بما هو معتمد في بلدنا، وتم رصد حالات استعملت فيها تقنيات من أجل فبركة صور لمقررات دراسية، ولهذا نؤكد على ضرورة التثبت من كل ما ينشر.

– لابد من التنويه بعدد من الفاعلين عبر الشبكات الاجتماعية الذين عملوا على توضيح الأمر بنشر صور المقررات الاصلية والصور المفبركة أو توضيح أن بعض المقررات كانت تتعلق بنقاشات أثيرت في دول أجنبية قبل سنتين وقامت هي الأخرى بنفيها.

– فيما يتعلق بأسماء حلويات مغربية فتفاعلا مع النقاشات المثارة، مثلما اعتمد في حالات مشابهة في السابق، يتم إخضاع المقررات الدراسية للمراجعة من قبل لجان مختصة.

– التاكيد على المكانة المميزة للغة العربية الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين في بلادنا وذلك طبقا لأحكام الدستور ومقتضيات رؤية 2030 التربية والتكوين والبحث العلمي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M