بالفيديو: الدكتور “الفايد” يثير الجدل ويشكك في الأرقام الرسمية التي “لا تظهر سوى 10 في المائة من الحقيقة”

12 أبريل 2020 16:02
فيديو.. ماذا يمكنك أن تأكل بين الوجبتين في رمضان؟ - الدكتور محمد فائد

هوية بريس-أحمد السالمي

أثار الدكتور “محمد الفايد” المتخصص في علم التغذية” جدلا كبيرا، بعد نشره لشريط فيديو على قناته في “اليوتيوب”، في وقت يعيش الجميع على أعصابه.

ومن خلال الفيديو المذكور قال: “بدأ الفرق بين الدول العربية وباقي دول العالم يبدو جليا وعدد الحالات التي تعالجت بدون دواء والتي لم يؤثر عليها الفيروس كثيرة في البلدان العربية، لأن المواطن في هذه البلدان، لازال قادرا على البحث عن العلاج في الأساليب الطبيعية”،

كما ركز على نظام التغذية حيث قسم الناس إلى ثلاثة أقسام، حسب تناولهم لأغذية “تسخن الجسم” وركز على المغرب والجزائر وتونس في كلامه على حد تعبيره وأن هناك صنف أصيب بالفيروس استطاع أن يعالج نفسه بنفسه، دونما حاجة إلى مستشفى ولا دواء لأن مناعته قوية، وصنف ثان، استطاع أن يتغلب على الفيروس ببحثه عن أساليب طبية بديلة، وصنف ثالث قال أنه هو من يتابع علاجه بالمستشفيات.

كما شكك الفايد في الأرقام الرسمية وأنها لا تظهر سوى 10 في المائة من الحقيقة، حيث قال في الفيديو المنشور يوم أمس السبت 11 أبريل أن الأرقام لا تعكس الواقع، بحيث اعتبر الدول التي لا تقوم بتحاليل أكثر لا تعرف العدد الحقيقي وأعطى كنموذج كوريا الجنوبية وألمانيا:

 

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذا الكلام، كما هو منقول في المقال، لايفيد التشكيك في الأرقام المعلنة وإنما معطى علمي تحدث عنه أشخاص وهيآت رسمية قبل هذا بكثير. فليس بالشيء الجديد. فالمرجو من صاحب المقال الانتباه لهذا.
    في ظل محدودية الإختبارات لا يمكن الجزم بأن الأرقام تعكس الواقع. والله أعلم.

    26
  2. الحجر الصحي والتحليلة الشاملة والكمامة الواقية بعد إذن الله هي من ستحمي المجتمعات وتقلل من الإصابات لأقصى حد حتى يأذن الله بالدواء.بروبوليس وغذاء الملكات وزيت الزيتون شربا واستنشاقا والقرفة والقرنفل والتغذية الغنية بالمقويات كالخرقوم وماجاوره أشياء نافعة جدّا والدعاء الخالص تاجها وروحها.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M