بالفيديو.. الشيخ المصطفى لقصير يرد على مغالطات الوزير في درسه الحسني ويكشف كذبه

05 يونيو 2017 08:29
بالفيديو.. الشيخ المصطفى لقصير يرد على مغالطات الوزير في درسه الحسني ويكشف كذبه

هوية بريس – إبراهيم بيدون

تحدث الشيخ المصطفى القصير في رده هذا على أهمية الدروس الحسنية وقيمتها، وما لها من دور في تقوية علاقة الملك بالعلماء، واستفادة الملك من مجموعة من الدروس والقيم.

كما انتقد لغة التحريض التي اعتمدها وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق في درسه ضد مخالفيه، واعتبر ذلك زجا بالملك في صراع مع أبنائه من شعبه، وزاد على ذلك الكذب عليه، واتهام العلماء جميعا أحياءهم وأمواتهم بالتكفير، وذلك خدمة لمشروعه في قلب الحقائق.

وأكد الشيخ القصير على أن الدرس مشحون بعدد من الأغاليط، والوزير بذلك يخالف المذهب وعلماءه بل وجميع علماء المسلمين حتى من المذاهب الأخرى.

 وعلق أيضا على لائحة ما اعتبره الوزير مخالفات لما جرى به العمل وأنه علامات على “التكفيريين”، متهما إياه بتصنيف المجتمع وطأفنته.

آخر اﻷخبار
6 تعليقات
  1. بسم الله الرحمن الرحيم ,إن من خلال تتبعي المتواضع لأداء السيد وير الأوقاف و الشؤون الإسلامية خصوصا لفترته الثانية ابتداء بعزل أئمة المساجد المشهود لهم بالعلم و الكفاءة والصدق .وصولا إلى فضيحة درسه الحسني الأخير , أعتقد أن مايهدف له السيد الوزير هو تعبيد السبل لتفوية المساجد للزاويا , أصحاب البدع والطرق الخرافية التي منها الإسلام براء . وإعطاء ( إسلام الزوابا الصبغة الرسمية لدين الإسلام بالمغرب بصيغة أو بأخرى) بدل المذهب الملكي . والله أعلم.

  2. بجيب محاكمته وزير البودشيشي الطوروقي والله لو قطعتم رؤسنا الافاك الاثيم اراد القبوري ان نعبد الأضرحة اتعجب ان الملك سيقبل بهذا الافاك الاثيم سوال من اجج الوضع في الحسية اليست خطبة الجمعة هي السبب في الفتنة نطالب من الجهات العليا بمحاكمة وزير الايقاف علماني ارهابي خبيث قبوري

  3. هذا الوزير هو رأس الفتنة في المغرب ومادام في منصبه فلن يعرف المغرب الأمن والأمان ببساطة فعلماؤنا هم عامل مهم للاسقرار وعزلهم سيكون وبالا على الوزير وشيعته الضالة المضلفة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M