بـ”الفيديو-الوثيقة” في عز أزمة كورونا مستثمر مجهول يسطو على أرض عدة دواوير بشيشاوة ويمنعهم من الماء والرعي

19 يوليو 2020 13:01

هوية بريس-أحمد السالمي

في تحد سافر للقوانين وفي عز الأزمة التي تمر منها البلاد بل العالم، قام مستثمر “مجهول”، على حد تعبير شكاية تقدم بها ساكنة دوار اعزيب ايت سليمان، واعزيب ايت ابرغاز، واعزيب اهمايش ودوار مكارة ودوار أحمد سالم جماعة اكماسة قيادة فروكة مجاط إقليم شيشاوة، لعامل إقليم شيشاوة تتهم المستثمر بالترامي على أراضي هذه الدواوير.

وتعود أحداث هذه الواقعة إلى الثالث من شهر يوليوز الجاري حيث عمد “شخص مجهول الهوية” قالت الشكاية أنه يدعي أنه مستثمر، قام باكتراء “محروم الأراضي الجماعية” من طرف الجماعة السلالية التابعة لجماعة اكماسة دون الإدلاء بأية وثيقة تثبث هذا الادعاء.

وفي اتصال هاتفي لموقع “هوية بريس” بأحد المتضررين كشف أن هذا المستثمر المجهول قام بتغيير معالم الأرض الجغرافية، وتخريب أراضي الساكنة المزروعة والمحروثة، كما حال بين الساكنة والماء، وحاصرهم ومنعهم من رعي ماشيتهم.

وبعد إحساسهم بالظلم و”الحكرة” قامت ساكنة هاته الدوارير بوقفة احتجاجية سلمية تلقوا بعدها وعدا بتوقيف أشغال هذا المستثمر إلى حين التأكد من الوثائق التي يدعي امتلاكلها، لكن وفي تحد سافر حتى للسلطات قام هذا المستثمر بمباشرة الأشغال دون اعتبار لوعد السلطات للساكنة.

كما تم تداول مقطع فيديو لسيدة مسنة تستغيث بالملك محمد السادس لرفع هذا الظلم الذي حل بهم وببهائهم، وفي قمة الاحساس بالظلم قالت: “لا داها شوف كي ديرو لينا قتلنا ولا شوف كي دير لينا، ما يبقاش قلبنا يتحرق وهو واخذ بلادنا وبهايمنا مسدود عليهم، هذا ظلم هذا ظلم يا سيدي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M