بالفيديو.. توقيف ثمانية عسكريين بقاعدة إنجيرليك في إطار تحقيقات المحاولة الانقلابية الفاشلة بتركيا

19 يوليو 2016 02:33
بالفيديو.. توقيف ثمانية عسكريين بقاعدة إنجيرليك في إطار تحقيقات المحاولة الانقلابية الفاشلة بتركيا

هوية بريس – وكالات

وقفت الشرطة التركية، ثمانية عسكريين خلال عملية تفتيش في قيادة “إمداد الوقود العاشرة” بقاعدة “إنجرليك” بولاية أضنة (جنوب)، في إطار التحقيقات الجارية بشأن محاولة الانقلاب الفاشلة، التي نفذتها مجموعة محدودة من الجيش موالية لمنظمة “فتح الله غولن” الإرهابية، الجمعة الماضي.

وأفادت مصادر في النيابة العامة بأضنة، أن عملية التفتيش أجراها نائبا رئيس النيابة العامة، وخمسة مدعين عامين بالولاية، برفقة فرق من الشرطة التركية.

وأوضحت المصادر أن الموقوفين هم عسكريين اثنين برتبة ملازم أول، وعسكريين اثنين آخرين برتبة ملازم، ورقيب أول، إلى جانب رقيب آخر، حيث تم نقلهم إلى وحدة الطب العدلي في أضنة لإجراء الفحوصات الطبية عليهم، ومن ثم نقلوا إلى مديرية أمن الولاية.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن طائرات الإمداد بالوقود، كانت قد حلقت من القاعدة إنجرليك، لتزويد طائرات إف 16 حربية، التي شاركت في قصف العاصمة أنقرة خلال محاولة الانقلاب الفاشلة.

وأشارت المصادر، إلى أن عملية التفتيش شملت برج المراقبة بالقاعدة، وتسجيلات الرادار، ورادارات مراقبة طائرات الإمداد بالوقود، والطاقم العسكري الذي أتاح تزويد الطائرات بالوقود، حيث غادر الفريق القاعدة عقب اتمام عمله.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لـ”منظمة الكيان الموازي” الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول (غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M