بالفيديو.. مفتي السعودية يطالب بمساندة تركيا

05 ديسمبر 2015 20:09
مفتي السعودية عن حراك 15 سبتمبر: من دعوات الجاهلية.. ضد المواطن وأمنه ودينه

هوية بريس – متابعة

السبت 05 دجنبر 2015

شدد المفتي العام للمملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ على ضرورة مساندة تركيا في أزمتها الحالية التي تواجهها مع روسيا، وأكد على أن تركيا بلد إسلامي كبير وضياعه خسارة للمسلمين، فيتطلب الأمر دعمها من الدول المسلمة ومن المسلمين.

جاءت تصريحات المفتي ضمن برنامج تلفزيوني ردا على سؤال عن وجوب وقوف الدول الإسلامية إلى جانب تركيا بعد التطورات التي تلت إسقاطها مقاتلة روسية حلّقت فوق حدودها في 24 من الشهر الماضي، حسب الجزيرة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع مرسوما يقضي بفرض سلسلة عقوبات اقتصادية ضد تركيا، بعد إسقاطها طائرة سوخوي 24 اخترقت الأجواء التركية.

وفي الأسبوع الماضي، دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى دعم تركيا واقتصادها بكل الوسائل المتاحة، مطالبا الأمة الإسلامية بالوقوف معها وتأييدها ودعمها بكافة ألوان الدعم والتأييد.

وثمّن الاتحاد في بيان مواقف تركيا من القضايا الإسلامية، وبخاصة موقفها من الثورة السورية، وتضحياتها الجمة من أجل الشعب السوري الثائر ضد نظام بشار الأسد “الذي قتل مئات آلاف السوريين وسجن عشرات الآلاف، وما زال يشرد الملايين”.

من جانبه، أكد عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وصفي عاشور أبو زيد، أستاذ المقاصد الإسلامية في جامعة القاهرة، أن العلماء ينظرون إلى الصراع الدائر بين روسيا وتركيا من البعد العقدي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M