بالفيديو.. «مول معقودة» يدافع عن نفسه ويهاجم «حركة مالي» التي تسببت في إغلاق محله

11 يناير 2016 23:16
بالفيديو.. «مول معقودة» يدافع عن نفسه ويهاجم «حركة مالي» التي تسببت في إغلاق محله

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

الإثنين 11 يناير 2016

بعد أن سلطت «دوزيم» كاميراتها على حادثة منفردة لبائع “معقودة”، واستنفرت الحقوقيات المواليات لها ليطالبن بالمتابعة القانونية لبائع مأكولات شعبية، وتسببن في قطع (رزقه) ورزق أبنائه، بعدما أغلقت السلطات محله بحجة أنه لا يتوفر على رخصة لبيع مأكولات شعبية..

وبعد أن لم تكتف «دوزيم» وتلكم الحقوقيات بإغلاق محل الشخص المشار إليه بل طالبن بمتابعته.. وجرّه إلى السجن لمعاقبته لكونه يرى الفصل بين الجنسين ومنع الاختلاط بدافع تجنب الحرج والفتنة، حسب ما كتب في اللافتة التي جرت عليه المشاكل.

بحثنا عن صاحب اللافتة المثيرة للجدل لنتعرف على رأيه فيما حدث، وليعبر بلسانه عما حصل له.

فكانت المفاجأة أن أخبرنا بأن من يقف وراء التشهير به وبلافتته ومن صور الحوار المرتجل معه خفية عنه، هو سفيان فارس أحد شباب حركة الدفاع على الحريات البديلة “مالي”، والمشتهر إعلاميا بقبلة البرلمان رفقة رفيقته ابتسام لشكر اللذين يعيشان علاقة غير قانونية حسب تصريح الأخيرة، لأن الأمر يدخل في إطار الحرية الشخصية حسب قولها، والتي من بين صورها عند لشكر إعلانها عدم تدينها، وهي رفيقة زينب الغزوي (وكالة رمضان) التي أعلنت صراحة عن إلحادها في حوار سابق مع أحد المواقع الإخبارية.

«نبيل» الذي اشتهر في الأوساط الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا بـ«مول معقودة»، رفض الظهور، وفضل أن يوضح موقفه ويدافع عن نفسه ويشرح ملابسات الحادث من خلال هذا التسجيل الذي توصلت به “هوية بريس”.

ولنترككم لتستمعوا بأنفسكم، إلى تسجيله الذي بدأه برغبته في توضيح بعض الأمور التي التبست على بعض من تابع موضوع اللافتة، وأمورا أخرى ألبست له، علما على أنها على غير مقاسه، ولا تلائمه كفرد من أفراد هذا المجتمع، الذي يعتز أن يكون منه، حسب قوله.

آخر اﻷخبار
6 تعليقات
  1. يجب على الشعب المغربي ان يتحرك بقوة لمواجهة هؤلاء العملاء الذين يريدون ببالدنا سوءا, فهم ارهابيون يريدون ان يفرضوا علينا مبادءهم النتنة الدنيئة الخبيثة النجسة, وبالنسبة لهم حريتنا نحن لا تساوي شيئا واما ’’حريتهم’’ المزعومة فيجب ان تكون مقدسة ويجب علينا كلنا ان نقبل بها كما يريدون هم.. لقد دقوا طبول الحرب والارهاب علينا فعلينا ان نواجههم بالفكر والعلم وان نفضحهم في كل ناد ومكان بالتي هي احسن, فهم لا يخافون الا من العلم والدليل والحجة لانهم مفلسون ويائسون وبائسون.

  2. ردّ غير موفَّق ولا يتناسب مع طبيعة الورطة التي تمّ توريطه فيها
    أولا كان عليه يتكلّم بالدارجة باش يفهموه الناس بدل هذه الخطبة المُتَكَلَّفة لان خطابه موجّه الى الراي العام اساسا وليس الى طلبة علم
    ثانيا كان عليه يقول ليهم أنا ماعنديش بورديل باش اللي ضبّر فشي سلكوطة يجيبها ويجلسو عندي فالمحل مقابل 5 دراهم
    ثالثا هادي حريّة شخصيّة كيما اصحاب -مالي- احرار في الافطار في رمضان وتبادل القبل امام البرلمان ..ولا الحرية من حقهم غير هوما
    رابعا : المحل ديالي وانا حرّ فيه وفي طريقة ادارته
    خامسا : ماذا لو اني اصررت على الدخول على محل لحلاقة النساء بغرض قص شعري ..واعترض على منعي بدعوى انه ميز ضدّ الرجل في فضاء عامّ واطالب بدوري باغلاق هاد الصالون
    الخلاصة
    ليته بقي ساكتا ولم ينشر هذه المادّة الرديئة التي تكرّس روح الهزيمة النفسية وضعف الحجة عند الاسلاميين بشكل عام والسلفيين منهم خاصة
    وشوكران

  3. رد غير موفق .

    ما الحاجة إلى الحديث بالفصحى و التكلف. تكلم بالدارجة.
    ثم نحن في عصر السرعة فما الحاجة إلى الإطالة. 18 دقيقة راه بزاف و كن على يقين حتى مؤيدوك لا يستطيعون الإستماع إلى هاد الرد المطول.
    تكلم بثقة في النفس و لا تحاول التبرير و التعليل وووووو
    أي واحد عندو الحق يحمي التجارة ديالو. ولاد اليوم باسلين. و البنات اللي كايجيو للمحل في الأغلب ديالهم قاصرات.
    عطا الله مايتقال بعيد عن الدين.

    راه هاد الناس ديال حركة مالي محكوكين مع الوقت و عندهم وعي سياسي بالنظر لاحتكاكهم مع الحقوقيين و القاعديين و و و. كايعرفو يهضروا.
    حتى الإعلام بحال دوزيم عارفة أشنو باغية من هاد الفضية داكشي علاش كاتجيب المتدخلين اللي بغات. و تقدر توجههم باش يقولو داكشي اللي كايخدم الفكر ديالهم.

    أما إعلام هوية بريس مثلا فللأسف دون المستوى في مساعدة هدا الشخص في تقديم رد مقنع . اللهم فقط فضح هؤلاء الشردمة الدين هم من حركة مالي

  4. السلام عليكم
    إلا ما تتفهمش العربية شوفىشي واحد يترجمليك و إلا ما عندكش الوقت باش تصنت لتسجيل ما تكلفش راسك كاي اللي غيتصنت لهاد السيد و يأيدو.
    أما باش تستغلو هاد الموقف و تبداو تكلمو على مسائل الإخراج الفني و المونتاج فهذا ماشي محل هاذ الكلام

  5. مخالف لأي قانون كاين شي رادار ديال الكلام
    ما عندكومش الوقت تصنتوا للسيد 18 دقيقة
    18 دقيقة جاتكم طويلة و هو حانوتو مسدود هذه قريبة أسبوع و الله و اعلم بحالته كيف هي
    مجتهدين غير فالملاحظات الخاوية

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M