بالفيديو.. «وكالين رمضان» من أمام البرلمان: «حنا مغاربة ماشي مسلمين» وتصرفات الدولة إرهابية

26 يونيو 2016 00:30
بالفيديو.. «وكالين رمضان» من أمام البرلمان: «حنا مغاربة ماشي مسلمين» وتصرفات الدولة إرهابية

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

صور وفيديو: عثمان أولاد سي حايدة

أمام البرلمان، تجمهر اليوم بعد الساعة التاسعة ليلا مجموعة من الشباب الذين لا يتجاوز عددهم الثلاثين فردا بما فيهم الحقوقيون الذين جاؤوا لمساندتهم، من أجل المطالبة بإلغاء الفصل 222 المجرم للإفطار العلني في رمضان، وللمطالبة بالحريات الدينية والفردية.

الشباب المعروفين بـ”وكالين رمضان”، تجاوزوا المطالبة بإلغاء قانون تجريم الإفطار العلني الذي يعتبرونه قانونا رجعيا، بل قال أحد متدخليهم “نقول اليوم أننا علمانيون.. وتصرفات الدولة تصرفات إرهابية”.

كما كتب في أحد الملصقات التي رفعوها “مغاربة ماشي مسلمين”!!

ما يجعل المتابع يتساءل، هل نحن أمام مطلب لمجموعة أفراد ينتمون للنسيج المجتمعي المغربي الذي يعبر عن مطالب تتماشى وقيمه أو مجموعة ترفض ذلك، وتتبنى منظومة غربية لا علاقة لها بالمجتمع المغربي؟!

فيما علق أحد الظرفاء: “وإلى كانوا هذو هما وكالين رمضان صافي غي بلا ما تهدروا عليهم راهم غي تيطبلوا فالما ليقصاح”. يعني رَاه غي كيلعبوا.

وقد حضر الوقفة من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان رئيسها أحمد الهايج، وعبد الحميد أمين، بالإضافة إلى الناشط الأمازيغي المثير للجدل ذي العلاقات الصهيونية، منير كجي.

بالفيديو.. «وكالين رمضان» من أمام البرلمان: «حنا مغاربة ماشي مسلمين» وتصرفات الدولة إرهابية

وينص الفصل 222 من القانون الجنائي المغربي على أنه “كل من عرف باعتناقه الدين الإسلامي، وتجاهر بالإفطار في نهار رمضان، في مكان عمومي، دون عذر شرعي، يعاقب بالحبس من شهر إلى 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 200 درهم”.

بالفيديو.. «وكالين رمضان» من أمام البرلمان: «حنا مغاربة ماشي مسلمين» وتصرفات الدولة إرهابية

آخر اﻷخبار
17 تعليق
  1. هؤلاء شرذمة من المضحوك عليهم و من البسطاء الذين لا يقدرون مالات ما يدفعهم اليه اسيادهم من اعداء الدين
    قال تعالى ” يريدون ان يطفئوا نور الله بافواههم و الله متم نوره و لو كره الكافرون”

  2. وإذا رأيتهم تعجبك أجسام،وإن يقولواتسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة،صدق الله العظيم،يخصهم10سنين حبس باش يترباو.

  3. سامحوني نكولكم والله ماتحشمو ووالله ثم والله أنتم إرهابيون وفعلكم يرقى للصدمة والإرهاب،لقد صدمتموني وأرعبتموني فعليا بعد قراءة شعاراتكم واستماعي لكم،وصدعتونا بالتفاهات كلو تاكلو السّم والكطران.

  4. السلام عليكم اخواني المسلمين أنا اسلم على المسلمين اما غير ذالك أقول لهم ذبا لكم هذه ردة عن الدين اتعجب من وراء هذه الشرذمة حقيقا هناك ناس في اعلى هرم الدولة المغربية يقدمون لهذه الشرذمة الدعم لانه لايمكن ان غطي الشمس بالغربال هناك أناس يسيرون المغرب ارادو نشر السرطان في البلاد بالله عليكم يتكلم عالم يلجم يتكلم صالح تم يسجن اما هذه الشرذمة لهم الحق واللواط ومهرجان موازين اخواني هذا انقلاب على دين الله عز وجل لهم من يحميهم ليس من الغرب ولاكن من داخل اعلى هرم بالمملكة المغربية وبهذه المناسبة نطالب من ملك المغرب محمد السادس التدخل لكي يتبرأوا من هذه الشرذمة ووضعهم في السجون لانه لا نطيق الامر تانيا زجر العلمانيون اما السكوت فهذا سنرضئ بالواقع ونقول للشعب ان المغرب اصبح دولة علمانية وليس دولة مسلمة كما ينص على ذالك الدستور اتقو الله يامجرمون

  5. ان من علمات الساعة ان يضهر نوع من الحيونات الغربية الضالة علو وجه اﻻرص ولكن كلما ظهر فيروس اﻻ تم محاربته باخطر انواع الدواء ولهدا يجب على المخزن القاء القبض عليهم وتفديمهم للعدالة وردع كل من سولت له نفسه المس بمقدسات البﻻد وزعزت استقرارها واﻻ بين الحين واﻻخر سوغ تظهر امراض معديو

  6. لاحول ولاقوةالا بالله العلي العضيم يجب كمح وتهراس الافواه لهؤلاء الخبثاء انهم قلة اين وزير الاءوقاف ام يده طويلة سوى على الفقهاء والاءممة وتكميم افواهمم فيق وعيق اسي الوزير كلشي راه باين

  7. السلام عليكم اخواني المسلمين. أظن أن هولاء المرتدين مجرد قطيع يتم قيادتهم من طرف أناس يخدمون أجندة اجنبية /صهيونية لتدمير القيم الاسلامية ويقولون انهم يحبون الخير للبلاد والعباد، لكن في الحقيقة هم يريدون تدميرها عبر نشر الإلحاد والميوعة. وهدا شي اصبح واضحا . أما بخصوص الدولة لماذا لم تتدخل عن طريق رجال أمنها كما فعلت مع الأساتذة المتدربين أو كل من يحاول أن يطالب بحقه في السكن أو التنديد بانتشار الجريمة. ..الخ حيت تقوم بكسر عظامهم وجشع رؤوسهم . لماذا لم تقم بوظيفتها في الحفاظ على الأمن الروحي أم أنه ليس من أولوياتها؟

  8. امر عجيب جدا هذا، نعم لك الحرية ان تفطر في رمضان لكم دينكم ولي دين ،اما الإفطار علانية هذا ليس حرية لان الانسان حر مالم يضر .فهذا الفعل فيه ضرر للمسلمين الصائمين العابدين العالقين

  9. إذا كنتم لا تريدون الصوم ككل المغاربة المسلمين ما عليكم إلا تجمعوا حقاءبكم وترحلوا عنا من هذه البلاد اذهبوا إلى أوروبا أو أي مكان آخر واتركونا بسلام فنحن نحب شهر رمضان شهر الصوم والقيام.

  10. 222 هو لي كاين تفطر الحبس كرهتي او بغيتي هدا الفصل تم سنه لحماية الشعب المغربي من الفتنة و حمايته من امثالكم الحاملين لافكار مسمومة تهدف ال القضاء على عقيدتنا و هويتنا
    هذا الشهر المبارك فيه تتطهر القلوب و فرصة للتقرب من الله سبحانه و تعالى والمصالحة مع الذات / يعني خط احمر و جب احترامه
    او سيكون مصير امثالكم هو 222 و اتمنى في المستقبل القريب ان يصنف فعل الافطار علنا ضمن جرائم الجنايات و ان تكون عقوبته مرتبطة بظروف التشديد جزاءا لما اقترفوه . 222 / 222 / 222/ 222 / 222 / 222 / 222 / 222 / 222 / 222 /……………………………………………..

  11. اينما تواجد البربر تواجد الكفر والزنذقة هؤلاء النجس من البشر مصلطون من اسيادهم اليهود والنصارى ويريدون الامر فوضى ويسعون للفتن في هذا البلد وكافرهم الاكبر وطاغوتهم اللعين عصيدة الزبالة هو من ياز هؤلاء البغال الغبية

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M