برلمانية استقلالية تسلط الضوء على “الارتفاع المهول لتذاكر السفر عبر ميناء طريفة الإسباني”..

07 مايو 2022 12:00

هوية بريس- متابعة

وجهت مليكة لحيان، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، سؤالا إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، تسلط فيه الضوء على “الارتفاع المهول لتذاكر السفر عبر ميناء طريفة الإسباني”.

وقالت لحيان إنها “وقفت على ذلك بصفة شخصية لدى بعض وكالات الأسفار، حيث بلغ ثمن شركتي “FRS” و “INTERSHIPPING” بالنسبة للشخص 4360 درهما وللسيارة 4100 درهما”.

وتابعت أنه “بالنسبة لعائلة مكونة من أب وأم وأربعة أطفال فالثمن يناهز 4620 درهما دون احتساب ثمن المركبة 3580 درهما أي ما مجموعه 8200 درهما ذهابا وإيابا، هذا علاوة على ارتفاع تذاكر شركة الخطوط الملكية المغربية وغيرها”.

وأكدت أن “هذه الأسعار تفوق إمكانيات مجموعة من مغاربة العالم، الذين عانوا لمدة سنتين من البعد عن الوطن والأهل، بسبب الظروف الصحية والاقتصادية التي عاشها العالم”.

وسجلت البرلمانية الاستقلالية أن “هذا الارتفاع سوف يحول دون إمكانية زيارة مغاربة العالم لبلدهم وذويهم، سيما وأننا على أبواب العطلة الصيفية، وتنظيم عملية مرحبا لاستقبال هؤلاء المغاربة، الذين قد يجدون صعوبة كبيرة خلال العطلة الصيفية في ظل ارتفاع أثمنة التذاكر”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M