برلمانيو “الأصالة والمعاصرة” يتصدرون لائحة “المتغيبين” بمجلس النواب

26 ديسمبر 2019 08:38
بنشماش يفجر قنبلة بحزب الأصالة والمعاصرة

هوية بريس – متابعات

خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية ليوم الاثنين كشفت “أسماء أغلالو” أمينة مجلس النواب عن تصدر برلمانيي حزب “الأصالة والمعاصرة” للائحة الغيابات في الجلسات العامة.

وقالت أغلالو” توصل المجلس بقرار يتعلق بالغائبين للمرة السادسة عن المجلس، السادة النواب التالية أسماءهم تغيبوا عن الجلسة العامة خلال هذه الدورة حيث تقرر تطبيق مقتضيات النظام الداخلي المحددة في الفقرتين التالثة والرابعة من المادة 147 باقتطاع مبلغ مالي من التعويضات الشهرية الممنوحة لهم بحسب عدد الأيام التي وقع فيها الغياب بدون عذر مقبول وتلاوة أسمائهم بالجلسة العامة ونشر أسمائهم في الجريدة الرسمية وموقع مجلس النواب على الإنترنيت”.

ووفق أمينة المجلس فقد تصدر حزب الأصالة والمعاصرة لائحة النواب الأكثر تغيبا حيث” غابت البرلمانية فاطمة الزهراء المنصوري وجواد الدواح عن جلسات المجلس لست مرات”.

وسجل المجلس تغيب كل من أسماء الشعبي، وسعد بن زروال، وبدر التوامي ورشيدة التامد، وفؤاد الدرقاوي، وبوشعيب عمار وعزيزة الشكاف، وجواد الناصري عن حزب الأصالة والمعاصرة، عن جلسات المجلس لثامن مرة.

كما كشفت أمينة المجلس أن البرلمانية عن حزب الاستقلال عزيزة أبا تغيبت لـ7 مرات عن اجتماعات لجنة التعليم والثقافة والاتصال كما تقرر اقتطاع مبلغ مالي من التعويضات الشهرية الممنوحة لها”.

كما غاب لثماني جلسات كذلك حميد شباط عن حزب الاستقلال والبرلماني عبد الحق مهذب عن فريق التجمع الدستوري”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M