برلماني: كورونا عرَّت واقع قطاع السياحة وعلى الحكومة تدارك المشاكل

16 ديسمبر 2020 10:05

هوية بريس- متابعة

قال عادل بركات، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، إن قطاع  السياحة يواجه مجموعة من المشاكل والإكراهات التي تفاقمت جراء تداعيات فيروس كورونا، أمام تقصير الحكومة والقطاعات المعنية وعجزها عن إيجاد حلول مستعجلة للقطاع.

وأضاف المستشار البرلماني، في مداخلة له باسم الفريق خلال جلسة مساءلة رئيس الحكومة المنعقدة اليوم الثلاثاء 15 دجنبر 2020 في موضوع “استراتيجية الحكومة للنهوض بقطاعي السياحة والصناعة في ظل تداعيات جائحة كورونا”.

وأضاف رئيس فريق حزب الجرار بمجلس المستشارين أنه على الحكومة ايجاد حلول عاجلة لهذا القطاع والعاملين به، مؤكدا أن قطاع السياحة بالدول المجاورة تعافى واسترجع حركيته وقوته على عكس المغرب.

وأردف رئيس فريق البام بالمستشارين، أن “جائحة كورونا عرَّت واقع قطاع السياحة بالمملكة، وعلى الحكومة تدارك هذه المشاكل وتصحيح الأخطاء من أجل النهوض بالقطاع، وذلك عبر تحفيز السياحة الداخلية وملاءمة العرض السياحي مع طبيعة الأسرة المغربية ومحدودية دخلها، بالإضافة إلى توفير الظروف المناسبة لتحسين دخل الأسر التي تشتغل في القطاع غير المهيكل وتمكينها من الحماية الاجتماعية في انتظار إدماجها في القطاع المهيكل”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M