برلماني يثير خطر الترخيص لمقاهي الشيشة قرب ثانوية بسلا

25 مارس 2023 11:42

هوية بريس- متابعة

قال عبد الله بووانو رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إن مقاهي الشيشة المنتشرة بمدينة سلا بالقرب من المؤسسات التعليمية، تشكل خطرا على أخلاق وسلوك التلاميذ.
جاء ذلك ضمن سؤال كتابي وجهه إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يشير فيه إلى أنه بالقرب من الثانوية الإعدادية معاذ بن جبل، والثانوية التأهيلية العباس مفتاح، بتابريكت بمديرية سلا، يوجد مقهيان للشيشة، سبق أن صدر بشأنهما قرار الإغلاق النهائي، غير أنه جرى إعادة فتحهما خارج القانون.
ولفت رئيس المجموعة النيابية لـ”المصباح”، إلى أن المقهيين لا تبعدان عن المؤسستين التعليميتين المذكورتين، سوى بأقل من 30 مترا، ولا تبعد نالمقهيين عن بعضهما سوى بأقل من 30 مترا كذلك، كما تقعان في شارع لالة أمينة، بمدار طرقي يُعتبر ممرا رئيسيا لتلاميذ ثانوية معاذ بن جبل وثانوية العباس مفتاح.
ونبه إلى أن هاذين المقهيين، خاصة الواقعة بعمارة رقم 29.30 بالشارع المذكور، تظل مفتوحة طيلة اليوم، ما يشكل خطرا على أخلاق وسلوك تلاميذ المؤسستين التعليميتين، مطالبا الوزير بالكشف عن الإجراءات التي سيقوم بها لتأمين محيط ثانوية معاذ بن جبل وثانوية العباس مفتاح بسلا، وحماية التلاميذ والتلميذات الذين يتابعون دراستهم بهاتين المؤسستين، من مخاطر الشيشة وما يصاحبها من ممارسات مخلة بالحياء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M