بروكسل.. اعتقال عشرات المشاركين في تظاهرة لـ”السترات الصفراء”

30 نوفمبر 2018 17:47
مقتل متظاهر من “السترات الصفراء” في بلجيكا

هوية بريس – وكالات

اعتقلت الشرطة البلجيكية، الجمعة، عشرات المشاركين في تظاهرة لـ “السترات الصفراء” في أول حراك لهم بالعاصمة بروكسل، احتجاجا على زيادة الضرائب وتكاليف المعيشة.

وقالت المتحدثة باسم شرطة بروكسل إلسي فان دي كيير، إنه تم اعتقال 60 متظاهرا لإرباكهم النظام العام، خلال مشاركتهم في تظاهرة تعد امتدادا لحركة “السترات الصفراء” التي بدأت في فرنسا، بحسب ما نقلت وكالة “أسوشييتد برس” الأمريكية.

وأرجعت “دي كيير” حالات الاعتقال إلى حمل العديد من المتظاهرين الموقوفين “أشياء اعتبرتها الشرطة خطيرة، بما في ذلك شفرات الحلاقة، ورافعات الإطارات، ورذاذ الفلفل”.

وأضافت أن “بعض حالات الاعتقال تمت أيضا لحيازة المتظاهرين أقنعة للغاز والتزلج والغوص، وهو الأمر الذي اعتبرته الشرطة إشارة إلى أن المتظاهرين كانوا يتوقعون استخدام الغاز المسيل للدموع”.

وفي السياق، أكدت المتحدثة باسم شرطة بروكسل أن الضباط بدؤوا استخدام خراطيم المياه “بعدما ألقى عليهم المتظاهرون بعض الأشياء، بينها كرات لعبة البلياردو”، وفق المصدر ذاته.

يشار أن نحو 600 شخص كانوا مشاركين في تظاهرة اليوم بالعاصمة البلجيكية.

ومن المتوقع أن تنظم حركة “السترات الصفراء”، السبت، تظاهرة ضخمة في شارع الشانزليزيه وسط العاصمة الفرنسية باريس.

وبدأت احتجاجات “السترات الصفراء” في فرنسا منذ 17 نوفمبر الجاري، احتجاجا على سياسات الرئيس إيمانويل ماكرون، وزيادة الرسوم على المحروقات.

إلا أن أصواتا بدأت ترتفع مؤخرا تطالب باستقالة “ماكرون”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M