بريسول: التلويح بالسروال المبقع بالدم في بعض حفلات الأعراس عادة اجتماعية مستقبحة

26 أكتوبر 2017 22:41
بريسول: التلويح بالسروال المبقع بالدم في بعض حفلات الأعراس عادة اجتماعية مستقبحة

هوية بريس – متابعة

قال رئيس المجلس العلمي المحلي بالناظور، ميمون بريسول، في تصريح خص به موقع اصوات مغاربية، أنه “لا أساس دينيا” لعادة “السروال” والاحتفاء بعذرية الزوجة، بل إنها “عادة اجتماعية مستقبحة”، في أدلى به في موضوع التلويح بالسروال المبقع بالدم في بعض حفلات الأعراس بالمغرب.

وأضاف بريسول في تصريحاته، أن “استعراض العذرية أمام الملأ والافتخار بها ونشرها بذلك الشكل لا يقول به الإسلام وليس شرعا في هذا الدين، بل هو من منكرات الزواج”.

واشار المتحدث أن العذرية، أمر حميمي “يعني الزوج والزوجة”، مشيرا إلى أن هناك بعض العائلات في بعض الجهات تستعرض العذرية بذلك الشكل الذي يصفه بـ”المفضوح” و”غير اللائق” و”الخادش للحياء”.

وشدد بريسول ، على ضرورة عدم كشف ما يجري بين الزوجين خصوصا ما يتعلق بحياتهما الحميمية قائلا “الزوجة تفضي إلى زوجها والزوج يفضي إلى زوجته بأشكال حميمية متعددة، ولكن أن تفضح في المجالس والجلسات فهذا لا يجوز لا شرعا ولا عقلا ولا عرفا”، مردفا أن “الدين يستنكر هذا”، حسب “ناظور سيتي”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. حقيقة هذه مسألة شاعت في المجتمع حتى أصبحت مجموعة من البنات التي كانت تمارس البغاء تقوم بشراء بكرة صينية الصنع ب200درهم من أجل إيهام الزوج بعذرية زائفة حتى قالت إحداهن هم يريدون الدم فها نحن اتيناهم بالدم والشرع فلله المشتكى من قبل ومن بعد

  2. وكم من المآسي وقعت بسبب عدم ظهور الدم بدون الاستفسار عن السبب فعلا عادة تنم عن جهل وتخلف كبيرين

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M