بريطانيا تشتري 100 ألف جرعة لقاح جديدة لمواجهة “جدري القرود”

19 يوليو 2022 20:11
اختبار منزلي بسيط للكشف عن سرطان البروستاتا

هوية بريس – وكالات

أعلن مسؤولون بريطانيون، الثلاثاء، أن حكومة بلادهم اشترت نحو 100 ألف جرعة جديدة من اللقاح المضاد لفيروس جدري القرود.

وأضافوا في تصريحات نقلتها وكالة “أسوشيتيد برس” أن عملية الشراء الجديدة للقاحات المضادة لجدري الجرود “تزامنت مع تجاوز عدد حالات الإصابة بالفيروس في بريطانيا 2000 حالة”.

ونقلت الوكالة عن المسؤولين (لم تسمهم) قولهم إن بريطانيا، سجلت حتى ظهر الثلاثاء، أكثر من 2130 حالة في جميع أنحاء البلاد، لكن غالبيتها في العاصمة لندن.

وفي السياق، أكدت وكالة الأمن الصحي البريطانية أنه بينما يتوسع الوباء في المملكة المتحدة، إلا أن غالبية الحالات “لا تزال بين الرجال المثليين”.

وكانت السلطات البريطانية، وسعت في يونيو/حزيران الماضي، من استراتيجية التطعيم ضد جدري القرود.

وفي هذا الشأن، قدمت السلطات الطبية لقاحات ليس فقط للعاملين الصحيين الذين يعالجون مرضى جدري القرود والمخالطين للمرضى، ولكن لبعض الرجال المثليين أو ثنائيي الجنس والمعرضين لخطر كبير للإصابة بالفيروس.

يشار إلى أنه في 7 يوليوز الجاري، أعلنت منظمة الصحة العالمية، تسجيلها أكثر من 6 آلاف إصابة مؤكدة بجدري القرود وثلاث وفيات مرتبطة به منذ بداية العام في جميع أنحاء العالم.

وتظهر أعراض المرض على هيئة حمى وتضخم الغدد الليمفاوية وآلام في العضلات والتهاب حلق، إضافة إلى الإرهاق والقشعريرة وطفح جلدي يشبه جدري الماء على اليدين والوجه وباطن القدمين والأعضاء التناسلية وغيرها من أجزاء الجسم.

واكتشف جدري القرود أول مرة عام 1958 عندما ظهر مرض يشبه الجدري في قرود أحد المختبرات، ومن هنا أُخذت هذه التسمية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M