بريطانيا.. دعوة لجلسة مفتوحة بالبرلمان لمناقشة خطط “بريكست”

18 أغسطس 2019 15:50
العموم البريطاني يرفض اتفاقا معدلا لـ"بريكست"

هوية بريس – وكالات

طالب أكثر من 100 نائب بريطاني، في رسالة نشرت، الأحد، رئيس الوزراء بوريس جونسون، بدعوة البرلمان لقطع إجازته والانعقاد حالاً وبشكل دائم حتى نهاية أكتوبر المقبل؛ لمناقشة مسألة خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

وتنتهي العطلة الصيفية للبرلمان في 3 سبتمبر المقبل، لكنّ النواب الموقّعين على الرسالة طالبوا جونسون، بدعوة مجلس العموم (الغرفة الأولى للبرلمان) لقطع إجازته والانعقاد بشكل دائم حتى 31 أكتوبرالمقبل، التاريخ المحدّد لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

والبرلمانيون الموقّعون على الرسالة هم من معارضي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ويريدون الحيلولة دون حصول بريكست من دون اتّفاق.

وكتب النواب، في رسالتهم: “بلدنا على حافة أزمة اقتصادية ونحن نتّجه صوب خروج بريطانيا من دون اتّفاق”.

وأضافت الرسالة: “نحن أمام حالة طوارئ وطنية، ويجب استدعاء البرلمان للانعقاد على الفور”.

على صعيد آخر، ذكرت صحيفة “صنداي تايمز” في عددها الصادر الأحد، نقلا عن وثائق حكومية مسربة، أن المملكة المتحدة ستواجه نقصا في الوقود والغذاء والدواء، بالإضافة إلى فقدان الوظائف، وتعطلا في موانئها لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

وحذر الملف، الذي يطلق عليه اسم “العملية يلوهامر”، الذي أعده مكتب مجلس الوزراء، من احتمالية انخفاض إمدادات الطعام الطازج.

وأضافت الصحيفة، أن العناصر الأساسية لسلسلة الإمداد، بما في ذلك المكونات والمواد الكيميائية والتعبئة، قد تتأثر، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M