بسبب ارتفاع الأسعار.. ابنة شباط تذكر أخنوش بسورة قرآنية في البرلمان

19 أبريل 2022 00:04

هوية بريس – متابعة

في انتقادها لرئيس الحكومة بمجلس النواب، حول ارتفاع أسعار المحروقات وأثرها على القدرة الشرائية للمواطن المغربي، استعانت البرلمانية “ريم شباط” عن حزب جبهة القوى الديمقراطية بسورة “الهمزة”، في إشارة لأخنوش بأنك راكمت الكثير من المال، وأن المصير لن يكون سارا.

وقالت ابنة شباط “اتقوا الله في فقراء هذا الوطن، ولا تنسوا قوله تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم وَيْلٌ لِكُلِّ هُمَزَةٍ لُمَزَةٍ (1) الَّذِي جَمَعَ مَالًا وَعَدَّدَهُ (2) يَحْسَبُ أَنَّ مَالَهُ أَخْلَدَهُ (3) كَلَّا لَيُنْبَذَنَّ فِي الْحُطَمَةِ (4) وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْحُطَمَةُ (5)”.

وفي بداية مداخلتها قالت ريم شباط “مداخلاتكم لا تجيب على انتظارات الشعب المغربي، مداخلاتكم لا تفتح الأمل للشباب العاطلين، ولا تستجيب لمطالب المتعاقدين، ولا تستحضر مآسي القطاع السياحي ولا الصناع التقليديين، ولا تتلاءم مع الأوضاع المزرية التي يعيشها أرباب النقل من كل الأصناف، ولم تأت بحلول عاجلة لأزمة المحروقات وغلاء أسعار المواد الغذائية التي أرهقت جيوب كل المغاربة”.

كما طالبت ريم أخنوش بتفعيل المادتين الثالثة والرابعة من قانون حرية الأسعار والمنافسة لتخفيف العبء على المغاربة من الزيادات المتتالية.

وأيضا أكدت على أنه حان الوقت لتفويت أصول شركة لاسامير في طور التصفية القضائية لحساب الدولة المغربية بغرض توفير مخزون كافي من الغازوال، وضمان حاجية 30 أو 40 في المائة من المواد الطاقية للسوق الوطنية”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ومصيبة هادي هادي زوينة هانوفل شباط ها ريم شباط ها حميد شباط شي نهار نسمعو مومو شباط هادا راه مابقاش برلمان هذا راه ولا دار الورتة صدق من قال مادمت فالمغرب فلاتستغرب

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M