بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكورونا تدابير جديدة تنتظر المغاربة المتوجهين إلى مطارات فرنسا

19 أغسطس 2021 12:37
مطار كورونا طائرة

هوية بريس – متابعات

عقب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة يوميا، قررت فرنسا إدراج المغرب ضمن القائمة الحمراء لوباء كوفيد 19.

وتم نشر المرسوم الصادر عن وزارة التضامن والصحة يوم أمس الأربعاء 18 غشت، وسيدخل حيز التنفيذ يوم السبت 21 غشت مع نشره في الجريدة الرسمية.

وبات من الضروري على المسافرين غير الملقحين والقادمين من المغرب والمتوجهين إلى فرنسا، تقديم وثيقة تتضمن مبرر ملح للسفر بالإضافة إلى اختبار PCR أو الاختبار السريع للكشف عن كوفيد 19، سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة، بالإضافة إلى إجراء اختبار سريع عند وصولهم أيضا، وعزل أنفسهم مدة عشرة أيام.

وينبغي على الأشخاص الملقحين والراغبين من دخول فرنسا عبر المغرب، تقديم شهادة تثبت تلقيهم لقاح معترف به من قبل وكالة الأدوية الأوروبية، سواء فايزر، أو كوفيشيلد، أوأسترازينيكا، أو جونسون.

وبالنسبة للأسباب الملحة التي تسمح بالدخول إلى فرنسا: فقط المواطنين الفرنسيين وأزواجهم وأطفالهم من يمكنهم القدوم من المغرب، بالمقابل، مواطنو الاتحاد الأوروبي الذين ليس لديهم محل إقامتهم الرئيسي في فرنسا لن يتمكنوا من دخول فرنسا، كما لن يتمكن مواطنو الدول الثالثة الذين يحملون تصريح إقامة أو تأشيرة إقامة طويلة في فرنسا من العودة إليها إلا بشرط أن تكون مغادرتهم للخارج قد تمت قبل 31 يناير 2021 أو تم تبريرها لسبب مقنع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M