بسبب “كلب”.. وزير سابق يرفع دعوى ضد جماعة طنجة

20 نوفمبر 2022 11:07
إعدام 30 كلبا بالرصاص في إقليم وازان

هوية بريس- متابعة

قرر وزير التشغيل السابق عبد السلام الصديقي، رفع دعوى قضائية ضد جماعة طنجة، على خلفية تعرضه بالشارع العام لعضة كلب ضال.

الدعوى التي رفعها الصديقي، تأتي في سياق تنامي ظاهرة الكلاب الضالة بشوارع المدن المغربية، ومنع قتلها بالرصاص، ما تسبب في مآسي إنسانية. و فيما يلي تدوينة الوزير عبد السلام الصديقي:

 

مشكلة الكلاب الضالة تتطلب حلا مستعجلا مادام الأمر يتعلق بحياة المواطن وسلامته”. كتبت هذه التدوينة بتاريخ 21 غشت الماضي. وها أنا أتعرض يوم الخميس الماضي لعضة كلب وسط مدينة طنجة. عضة اجبرتني على اللجوء فورا الى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية بدءا باللقاح المضاد لمرض الكلاب واللقاح ضد التيتانوسtétanos …

ولوضع. حد لظاهرة الكلاب الضالة التي أودت بحياة عشرات من المواطنين العزل، قررت اللجوء الى القضاء لرفع دعوى ضد مجلس مدينة طنجة. فمن غير المعقول أن تترك الأمور على ما هي عليه حيث تمتلأ الشوارع الرئيسية بما فيها شارع الكورنيش، بهذه الحيوانات المفترسة. ولدي كامل الثقة. في العدالة المغربية لتقول كلمتها وتنصفني فيما تعرضت له على اثر هذه الصدمة المعنوية بالإضافة الى الضرر الجسدي.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. في الغرب يضعونهم في ملاجئ لحين تبنيهم من قبل مواطنين. و إذا مرت السنة و لم يتم تبني الكلب، تتم تصفيته دونما اعتراض من أحد، لأن التصفية تتم داخل الملجأ و في صمت. فلا أحد يرى ذلك و لذلك لا تقوم الدنيا و ينتفض العالم. أما نحن فهل لا بد لنا من استعمال الرصاص أمام العالم؟ أ لا يمكن تدبير تصفية الكلاب الضالة بذكاء؟ بخصوص طنجة و قد أقمت فيها مؤخرا، الظاهرة منتشرة جدا للأسف، و كأنك في غابة. نلاحظ أن السلطات تحاول تحديد نسل الكلاب من خلال عمليات جراحية لكن الوتيرة جد بطيئة، بحيث تبدأ الحملة لأيام ثم تتوقف و تنسى لشهور. خلال تلك الفترة تكون الكلاب قد توالدت بكثرة للأسف. غريب أن بلدا كالمغرب يبدي عجزا و قصورا على تدبير هذه الظاهرة و كأن الأمر صعب للغاية..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M