بسبب كورونا .. إغلاق مدرسة بمرتيل و3 أقسام بمؤسسة إسبانية بتطوان

26 سبتمبر 2020 12:45

هوية بريس – متابعات

ذكرت مصادر محلية مطلعة، أن المديرية الإقليمية للتعليم بعمالة المضيق الفنيدق، قررت إغلاق المؤسسة التعليمية الابتدائية موسى بن نصير بمرتيل، بعد تأكد إصابة 5 تلاميذ واثنين من أطر هيئة التدريس بفيروس كورونا.

وأفاد المصدر، أن مديرية التعليم قررت إغلاق المؤسسة طيلة 14 يوما ابتداء من أمس الجمعة، مع اعتماد نمذ التعليم عن بعد بدل النمط التربوي الحضوري القائم على التناوب، مشيرا إلى أن القرار جاء بتوصيات من السلطات الترابية والصحية، حفاظا على سلامة المعلمات والمتعلمين.

وأضاف المصدر ذاته، أنه سيتم إخضاع التلاميذ المخالطين وأسرهم للتحاليل، كما سيتم اتخاذ تدابير احترازية داخل أحيائهم السكنية بمدينة مرتيل.

وفي مدينة تطوان، وحسب نفس المصادر قررت مؤسسة “العذراء” التعليمية التابعة للبعثة الإسبانية بتطوان، إغلاق 3 أقسام دراسية وإخضاع تلاميذتها للحجر الصحي بمنازلهم طيلة 14 يوما.

ووفق المصدر، فإن القرار جاء بعدما اكتشفت إدارة المدرسة الإعدادية المعروفة باسم “سيدتنا بيلار”، إصابة أفراد أسرة تلميذة بفيروس كورونا، وهو ما دفعها إلى إغلاق الحجرة التي تدرس بها التلميذة المعنية وحجرتين مجاورتين لها، تحسبا لأي احتمال بانتقال العدوى.

وفي سياق متصل، تواصل سلطات تطوان تنزيل إجراءاتها المتعلقة بإغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية على الساعة العاشرة مساءً بشكل صارم، حيث عاينت جريدة “العمق” دوريات أمنية يقودها رجال سلطة من أجل السهر على احترام هذا القرار.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M