بسبب “كورونا” الحركة التجارية بميناء الدار البيضاء تتراجع بنسبة %70

08 مارس 2020 12:08

هوية بريس – متابعات

يعيش مهنيو حمل السلع حمل السلع بميناء الدار البيضاء أزمة كبيرة بعد تقلص فرص الشغل نتيجة توقف حركة المبادلات التجارية مع الدول التي انتشر فيها فيروس “كورونا”، خصوصا الصين.

ووفق تقرير مصور أعده منبر Le360 بعين المكان، قال مهنيون عاملون في مجال نقل الصناديق الحديدية (الكونتونيرات) إن الحركة التجارية داخل الميناء والمرتبطة بتصدير واستيراد البضائع من وإلى الخارج تراجعت بنسبة كبيرة، بعدما منعت السلطات المغربية السفن المحملة بالبضائع القادمة من الصين من دخول الميناء خوفا من انتشار الفيروس داخل المملكة، ما تسبب في انعدام فرص الشغل لهذه الفئة من العاملين.

ووفق ما عاينته المنبر ذاته فإن عددا من العاملين يجتمعون كل صباح بمحاذاة الباب رقم 3 لميناء الدار البيضاء، حيث يقضون يومهم بالكامل هناك على أمل وصول الحاويات المحملة بالسلع ومناداتهم للعمل.

ومن جهة أخرى، أكد عادل الضحوكي، نائب رئيس الجامعة الوطنية للنقل، التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن الحركة التجارية داخل ميناء الدار البيضاء تراجعت بنسبة %70 باعتبار أن الصين كانت من أكثر الموردين للمغرب والعالم.

وأاضاف الضحوكي أن العمال المرتبطين بالنشاط التجاري للميناء تعرضوا لخسارة كبيرة على الرغم من أن العمل داخل الميناء لم يتوقف تماما، حيث مازال المغرب يتعامل مع السوق الأوروبية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M