بسبب مقاطعة الأساتذة.. أولياء الآباء غاضبون بعد تأخر معدلات الدورة الأولى

02 فبراير 2023 14:09

هوية بريس- متابعة

عبر عدد من أولياء أمور التلاميذ، عن استيائهم لحرمانهم من الاطلاع على نتائج أبنائهم، مشددين على أن معرفة نقط أبنائهم الدراسية حق مشروع.

وعبرت الفيدرالية الوطنية لأمهات واباء وأولياء التلاميذة بالمغرب، في هذا الصدد، عن شجبها القوي لحرمان التلاميذ الإرادي من بيانات نقطهم المستحقة والتي تعد ثمرة جهد مادي ومعنوي ساهمت فيه الأسر والتلاميذ عبر تضحيات جسام، مشيرة إلى أن “حرمان التلميذة والتلميذ من نقطة الفرض أو الامتحان يترتب عنه إحباط نفسي يؤدي إلى نفوره من المواد الدراسية وضعف استعداده للاستحقاقات المقبلة”.

وأكدت الفدرالية، في بيان لها، عن رفضها “إقحام التلاميذ من طرف بعض الفئات في خلافاتها المطلبية مع الوزارة الوصية مما ينعكس سلبا على الحلقة الأضعف في المنظومة ألا وهي التلميذة والتلميذ، الذي يعد العبث بمصيره ومصالحه خطا أحمر لا يجب تجاوزه”.

وذكرت الفدرالية بأن “العديد من مجالس الأقسام لن تنعقد لتقييم نتائج التلاميذ خلال الأسدوس الأول نظرا لأن نسبة عالية من النقط غير مدرجة في منظومة مسار ، فيكيفي أن لاتدرج نقطة مادة واحدة حتى يصبح من المستحيل الحصول على مستخرج النقط الذي يحتوي على معدل الدورة الأمر الذي يترتب عنه أثار نفسية وإدارية وتنظيمية خاصة بالنسبة للمستويات الاشهادية والنهائية التي تستعمل هذه المستخرجات في الترشح للمدارس والمعاهد الوطنية والدولية ذات الاستقطاب المحدود”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M