بسبب مقطع حصد ملايين المشاهدات.. عمالة مراكش تقسو على سائق طاكسي

22 ديسمبر 2022 19:37

هوية بريس – متابعات

أوقفت مصالح قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم مراكش، اليوم الخميس، سائق “طاكسي” من الدرجة الأولى نهائيا عن العمل، بسبب تعريضه سائحا بريطانيا للنصب والابتزاز.



وحضر السائح البريطاني الذي تابع فعاليات كأس العالم بقطر إلى مدينة مراكش، قبل العودة إلى بلاده، ليتعرض للنصب من طرف السائق الذي نقله من مطار المنارة إلى ساحة جامع الفناء بـ 350 درهما، ولما ناوله 400 درهم امتنع عن مده بـ 50 درهما، وحاول الاحتفاظ بها هي الأخرى، لكنه تراجع عن ذلك تحت إلحاح الزائر، الذي كان يسجل ما يجري باعتباره صانع محتوى.

وأوضحت مصادر من عمالة مراكش أن مصالح قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بمجرد اطلاعها على شريط مرئي تم تسجيله وبثه على منصات التواصل الاجتماعي من قبل السائح البريطاني، بخصوص الابتزاز الذي تعرض له، وحصد ملايين المشاهدات عبر العالم، أطلقت تحرياتها بخصوص صاحب الرخصة، وبعد تمكنها من معرفة هوية السائق دعت إلى اجتماع للبت في الملف، انتهى بتوقيف المعني نهائيا.

ووفق ذات المصادر، فإن المصالح ذاتها تقوم كل يوم خميس بدراسة الملفات المتعلقة بما يقوم به بعض السائقين، وتتخذ بصددها قراراتها متفاوتة العقوبة، لكن القرار الصادر بخصوص هذا التصرف الذي تعرض له السائح البريطاني يعد نهائيا، لأن ما أقدم عليه هذا المهني ” يعد سلوكا شوه مدينة مراكش والسياحة المغربية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M