بشرى.. حكومة ابن كيران تقرر توفير التغطية الاجتماعية للسائقين المهنيين

13 يوليو 2016 16:52
بشرى.. حكومة ابن كيران تقرر توفير التغطية الاجتماعية للسائقين المهنيين

هوية بريس – متابعة

قررت حكومة ابن كيران، توفير التغطية الاجتماعية للسائقين المهنيين الذين يعملون لحسابهم الخاص، بعدما أشرفت وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية بتعاون مع وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، على إنجاز دراسة تتعلق بتوفير التغطية الاجتماعية لمهنيي النقل الطرقي حاملي بطاقة السائق المهني الذين يعملون لحسابهم الخاص.

الدراسة التي انتهت المرحلة الأخيرة منها بتاريخ فاتح يوليوز 2016، أسفرت حسب بلاغ لوزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية توصل pjd.ma بنسخة منه، على تشخيص وضعية المهنيين، وكذا على نظام التغطية الاجتماعية الملائم لهم الذي سيدبره الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

ولكون هؤلاء يعتبرون من العاملين غير أجراء، فقد تم إدراجهم يفيد المصدر ذاته، ضمن النظام الخاص بفئات المستقلين وأصحاب المهن الحرة الذي سيتم تفعيله تدريجيا بعد المصادقة عليه من طرف البرلمان، مضيفا أن فئة مهنيي النقل الطرقي حاملي بطاقة السائق المهني، ستكون من الفئات الأولى التي ستستفيد من التغطية الاجتماعية.

وأضاف البلاغ، أنه سيتم إجراء مشاورات مع ممثلي القطاع حول الإجراءات والتدابير اللازمة لسريان النظام، وبعد صدور النصوص القانونية الخاصة به، سيتم تنظيم دورات تحسيسية من طرف كل الجهات المعنية بغية التعريف بتفاصيله ولاسيما كيفية الانخراط به والاستفادة من التعويضات المضمونة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M