بعد أزمة تصريح شباط عن موريتانيا.. عادل بنحمزة: من اليوم ممنوع الحديث عن الأندلس

27 ديسمبر 2016 14:03
بعد أزمة تصريح شباط عن موريتانيا.. عادل بنحمزة: من اليوم ممنوع الحديث عن الأندلس

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تعليقا على بلاغ وزارة الخارجية الذي أدانت فيه تصريحات حميد شباط عن كون موريتانيا كانت أراضي مغربية محضة، كتب عادل بنحمزة الناطق الرسمي لحزب الاستقلال على حسابه في “فيسبوك”: “من اليوم ممنوع الحديث عن الأندلس.. حتى لا يتم تهديد العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وإسبانيا”.

وكان حميد شباط في معرض حديثه أمام المجلس العام للإتحاد العام للشغالين يوم السبت 24 دجنبر 2016، قال وهو يتحدث عن التطورات التي تعرفها الحدود الجنوبية للمغرب بمنطقة الكركرات أن “موريتانيا كانت أراضي مغربية محضة، وأن كل المؤرخين يقرون بأنه لما دخلت فرنسا كانت موريتانيا أراضي مغربية”.

من جهتها أدانت وزارة الخارجية المغربية هذا التصريحات معتبرة في بلاغ لها أنها “تصريحات خطيرة وغير المسؤولة للأمين العام لحزب الاستقلال حول حدود الجمهورية الإسلامية الموريتانية ووحدتها الترابية”.

وشدد بلاغها على أن “المغرب يعلن رسميا احترامه التام لحدود الجمهورية الإسلامية الموريتانية، المعروفة والمعترف بها من طرف القانون الدولي، ووحدتها الترابية”.

وفي المقابل عبر حزب الاستقلال عن أسفه “الشديد” لما صدر عن وزير الخارجية من بلاغ يجعل موضوع الوحدة الترابية موضوع “بوليميك”، ويشكك في وطنية الأمين العام للحزب حميد شباط، تزامنا مع بلاغ آخر صادر عن “الحكومة الصحراوية” الوهمية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M