بعد أمرها لخطباء الجمعة بمهاجمة المغرب.. عضو من المجلس العلمي الأعلى يرد على الجزائر بقوة

18 ديسمبر 2020 15:48
اختتام الدورة الثامنة والعشرين للمجلس العلمي الأعلى

هوية بريس-متابعة

بعد الخطوة الغريبة التي أقدمت عليها الجزائر عرابة عصابات البوليساريو، حيث أمرت خطباءها عبر مراسلة، من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، لاستهداف المغرب اليوم الجمعة، بعد الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.

ودعت الوزارة المذكورة في المراسلة الخحطباء، للهجوم على قرار المغرب استئناف علاقاته الدبلوماسية مع إسرائيل، كما دعتهم إلى التحريض على التدابير المتخذة لحماية سيادته الوطنية على أقاليمه الجنوبية.

بعد هذا التحريض للامسؤول خرج لحسن السكنفل رئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة الصخيرات تمارة، في تصريح إعلامي قال فيه: إنه لا يهمنا ما يقال عنا، لأن الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه.

كما أضاف السكنفل في نفس التصريح: أن المناطق الجنوبية هي أراضي مغربية أحب من أحب وكره من كره، وهذا تم بمسيرة خضراء من إنجاز الشعب المغربي وإبداع أمير المؤمنين مولانا الحسن الثاني طيب الله تراه، وأن كل كلام خارج هذا النسق فهو مردود على أصحابه الذين حاولوا الاستيلاء على الأراضي الجنوبية في فترة الحرب الباردة بعد استقلال المغرب وعدد من البلدان المستعمرة.

كما أكد السكنفل أن “الذين يريدون أن يقيموا دولة صحراوية عليهم أن يقيموها  في صحرائهم، ونحن المغاربة الأحرار على العهد  باقون، وفاء بقسم المسيرة الخضراء تحت قيادة أمير المؤمنين مولانا محمد السادس حفظه الله، بموجب عقد البيعة الشرعية الذي يطوق عنقه وأعناق المغاربة جميعا لحماية الدين والوطن”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M