بعد أن زار إحدى الدول الإفريقية.. قصة وفاة شاب من طلبة الشيخ بلمدني

09 نوفمبر 2022 15:39

هوية بريس – متابعة

توفي أحد طلبة العلم المتخرج من سلك العالمية للتعليم العتيق متأثرا بمرضه بعد أن زار إحدى الدول الإفريقية لأجل تفقد مركز للعلوم الشرعية قصد الالتحاق بها كمدرس ومؤطر للأساتذة والمحفظين هناك، وليكون قيما على المركز.

الطالب عبد الرحمن ظريف خريج معهد الشيخ خليل ببني ملال، الذي يشرف عليه الفقيه العلامة عبد الله بلمدني، مرض هناك، وعاد للمغرب للعلاج لكنه بقي متأثرا بالمرض إلى أن وافته المنية رحمه الله.

وعن هذا نشر ابن الشيخ بلمدني محمد أبوعطاء الله، في جدار حسابه على فيسبوك مرفوقا بالصورة: “أدعوا لهذا الشاب بالرحمة فقد توفاه الله إليه..

أيها الفضلاء: إن الشاب الحيي الخلوق الفاضل سيدي عبد الرحمن ظريف، المتخرج من سلك العالمية للتعليم العتيق بمعهد الشيخ خليل ببني ملال، الذي يشرف عليه والدي الفقيه العلامة سيدي عبد الله بلمدني أبو عطاء الله، والمسجل بسلك ماستر المالية الإسلامية بكلية الشريعة بأكادير، قد لقي ربه اليوم..

فاللهم اغفر له وارحمه، وعافه واعف عنه، واكرم نزله واغسله بالماء والثلج والبرد.. وتقبله في عبادك الصالحين..

وأمره عجب؛ إذ جاء جماعة من الفضلاء يشرفون على معهد للعلوم الشرعية بأحد دول إفريقيا، ورغبوا في طالب علم من المغرب يدرس العلوم الشرعية، ويؤطر الأساتذة والمحفظين ويقوم على المركز.. فذهب معهم لينظر الأمر عن كتب ويعود ليذهب بأهله.. وما كان ذلك إلا كونه ذهب ليأتي بالموت معه، فمرض هناك، ثم حمل إلى هنا.. فما زال في مرضه ذلك إلى أن لقي ربه اليوم.. فرحمة الله عليه رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته، وربط على زوجه وأسرته وجعل بلاءه شهادة وشفاعة له ولذريته أجمعين”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M