بعد إغلاقها لأكثر من شهر.. فتح 12 سوقا أسبوعيا بعدد من مناطق المغرب

10 مايو 2020 15:20

هوية بريس – متابعات

بعد مرور أكثر من شهر على إغلاق الأسواق الأسبوعية، بسبب فيروس “كورونا”، تقرر إعادة فتح بعض الأسواق، وذلك في خطوة تهدف إلى التخفيف من تأثير الوضعية الوبائية على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية.

وكشفت وثيقة داخلية للفدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، أن اجتماعا تم عقده أمس السبت 09 ماي 2020، من طرف الكاتب العام لوزارة الفلاحة، عبر وسائل الاتصال عن بعد، تقرر على إثره إعادة فتح 12 سوقا أسبوعيا للمتاجرة في المواشي والدواجن والبيض، ابتداءآ من اليوم الأحد 10 ماي، بعدد من مناطق المغرب.

وحسب ذات الوثيقة فقد تم تعيين مناولين لها، ووضع خطة استراتيجية لفتح بقية الأسواق بالمملكة،وذلك حسب عدد الاصابات بكوفيد 19 بمناطق هذه الأسواق، حيث سيتم مناقشة فتح أسواق بعدد الاصابات إن انخفضت أو انعدمت بتلك المناطق.

كما ستتحمل الوزارة المعنية بالقطاع، كليا الأسواق النموذجية الجديدة،والتي ستفتح أبوابها أربعة أيام بدل اليوم الواحد كما كان معمول به، وستكون مجهزة بالمرافق الصحية ونقط التزود بالماء.

يذكر أن السلطات المغربية كانت قد قررت إغلاق الأسواق الأسبوعية، وذلك في سياق التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M