بعد اتهامه بالفساد.. نتنياهو: سأواصل قيادة البلاد بمسؤولية وإخلاص

22 نوفمبر 2019 10:07
مكتب نتنياهو يمتنع عن التعليق عن زيارة محتملة إلى المغرب

هوية بريس – متابعات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الخميس إنه لن يستقيل رغم اتهامه بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة في فضيحة فساد وصفها بأنها “محاولة انقلاب”.

وقال نتنياهو في كلمة نقلها التلفزيون “إنها محاولة انقلاب تقوم على افتراءات وعملية تحقيق منحازة”. وأضاف وهو يقف على منصة خلفها أربعة أعلام صهيونية بمقر إقامته الرسمي “سأواصل قيادة البلاد وفقا لرسالة القانون بمسؤولية وإخلاص واهتمام بكل مستقبلنا”.

وكتب منافسه بيني جانتس المنتمي ليسار الوسط على تويتر قائلا “لا يوجد انقلاب في إسرائيل، مجرد محاولة (من نتنياهو) للتشبث بالسلطة”.

وأعلن المدعي العام، الذي عينه نتنياهو، لائحة الاتهام في بيان نقله التلفزيون.

والاتهامات التي أعلنها المدعي العام أفيخاي ماندلبليت هي الأولى من نوعها بحق رئيس وزراء في منصبه، وتمثل أسوأ أزمة في المسيرة السياسية للزعيم الأكثر بقاء في السلطة في إسرائيل.

وتشير لائحة الاتهام التي أصدرتها وزارة العدل إلى أن نتنياهو متهم بخيانة الأمانة والاحتيال في القضايا الثلاث ضده فضلا عن تهمة الرشوة في أحد التحقيقات.

ويتولى نتنياهو السلطة منذ عام 2009 وسبق أن تولى السلطة أيضا في التسعينيات، وقد هيمن على السياسة الإسرائيلية لجيل كامل وحول البلاد بشكل حاسم إلى اليمين. ونفى ارتكاب أي مخالفات في قضايا الفساد الثلاث، قائلا إنه ضحية حملة اضطهاد سياسي.

ووفق “رويترز” قد تؤدي إدانته إلى عقوبة بالسجن لمدة طويلة. لكن أي محاكمة يمكن أن تتأجل لأشهر بسبب الأزمة السياسية، وقد يحاول نتنياهو الحصول على الحصانة البرلمانية من المحاكمة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M