بعد اتهامه بتبديد 50 مليار سنتيم الأزمي يرد بهذه الطريقة على “الصباح”

30 يناير 2017 20:41
بعد اتهامه بتبديد 50 مليار سنتيم الأزمي يرد بهذه الطريقة على "الصباح"

هوية بريس – متابعات

في رده على الاتهامات التي وجهتها له يومية “الصباح”، بشأن “تبديد 50 مليار سنتيم من ضرائب فاس”، أكد إدريس الأزمي الإدريسي، عمدة مدينة فاس، أن “الصباح جاهلة بالقانون، لأن استخلاص ضريبة 2013، كان يفترض أن تؤدى في نفس السنة أو في سنة 2014 أو 2015 أو 2016″، مبينا أن “المجلس إنما يقوم بدوره في تعبئة الموارد الضريبية لفائدة جماعة العاصمة العلمية”.
وأوضح الأزمي، في تصريح لموقع حزب المصباح أن الأمر يتعلق بضرائب قديمة أهملت منذ سنة 2013، قبل أن يبادر المجلس الحالي لاستخلاصها، مبرزا أنه “حري بـهاته الجريدة أن تنوه بهذا العمل الذي يقوم به المجلس الجديد بهذا الخصوص، عوض أن تهاجمنا وتوجه لنا اتهامات مجانية”.
في مقابل ذلك، كشف الأزمي، أن المجلس يشتغل حاليا على استخلاص ضرائب 2017، من دون إغفال الضرائب المتبقية للسنوات الماضية، مردفا “لذلك عدنا لسنة 2013 وقمنا بإرسال قوائم الرسم على الضريبة الحضرية المتعلقة بسنة 2013، في الآجال القانونية ووفق المقتضيات القانونية وبناء على المعلومات والبيانات التي يطلبها القانون”.
وردا على ما عدته “الصباح” أخطاء تقنية تسببت في إرجاع خازن فاس لقوائم الرسوم الجبائية، أوضح الأزمي، أن القانون لا يحدد معلومات معينة حول الملزمين، مؤكدا أنه في مقابل ذلك تم تقديم المعلومات المطلوبة والضرورية بهذا الخصوص.
وأشار عمدة فاس، إلى أنه كان بإمكان الجماعة أن تتغافل عن هاته الضرائب التي تعود إلى سنة 2013، بدعوة أنها لا تعنيها، مستدركا “غير أنه وفي إطار الحرص على تعبئة مختلف الموارد المالية فهي تبذل جهودا مضنية لتحصيل هاته الضرائب”. وجدد مواصلة مجلسه تعبئة كافة الموارد الضرورية وفق القانون، مشددا على أنه “لن يدخر جهدا في هذا الإطار”.
وبعد أن أبرز الأزمي، احترام الآجال القانونية في إرسال القوائم المذكورة، مسجلا أنه لا يمكن رفض القوائم جملة، باستثناء الملزمين الذين لا يتوفرون على أي معلومة، لاسيما أن كل القوائم التي أعدتها الجماعة تضمنت معلومات كافية حول أصحابها، أشار إلى أن القانون لا يلزم بأي معلومة معينة، وإنما ينص على المعلومات التي تثبت هوية المعني.
من ناحية ثانية، تساءل عمدة فاس، عن الأسباب التي جعلت “الصباح” -وهي التي تدعي حرصها على المال العام- تغض الطرف كل هاته السنوات عن هذا الموضوع، معتبرا أن “الذي يغيض هؤلاء هو بحث مجلس جماعة فاس عن الموارد المالية بالطرق المشروعة، واجتهاده المتواصل في تعبئتها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M