بعد استهداف الصلاة والدعوة للشذوذ.. حزب الاستقلال يشجب اختيارات عيوش والطالبي العلمي ويعتبرها: “مضادة لثوابت الأمة”

24 فبراير 2018 23:41
بعد استهداف الصلاة والدعوة للشذوذ.. حزب الاستقلال يشجب اختيارات عيوش والطالبي العلمي ويعتبرها: "مضادة لثوابت الأمة"

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

سجل بلاغ صدر أمس لحزب الاستقلال “شجبه ورفضه المطلق للدعوات والتوجهات التي تمس قيم ونموذج المجتمع المغربي في تساكنه وتماسكه”، في إشارة إلى تصريحات وزير الرياضة والشباب الطالبي العلمي بخصوص صلاة الأطفال في المخيمات الصيفية، وكذلك التصريحات الممجوجة لنور الدين عيوش التي دعا فيها إلى إباحة الزنا واللواط والردة.

وجاء في بلاغ حزب الاستقلال “سجل أعضاء اللجنة التنفيذية بقلق كبير خطورة ما يتم الترويج له في الآونة الأخيرة من طرف بعض الجهات من أفكار ودعوات وتوجهات تمس بقيم ونموذج المجتمع المغربي في تساكنه وتماسكه، وتسوق لاختيارات مجتمعية مضادة للثوابت الجامعة للأمة المغربية كما يكرسها دستور المملكة، وللهوية الوطنية في تنوع مكوناتها وروافدها والتي تتميز بتبوإ الدين الإسلامي بمبادئه وتعاليمه السمحة مكانة الصدارة فيها”.

وأضاف البلاغ “واللجنة التنفيذية، إذ تعبر عن رفضها المطلق وشجبها القوي لمثل هذه الدعوات الشعبوية التي تحاول أن توجه النقاش العمومي نحو كل ما من شأنه خلق الفرقة والانقسام داخل المجتمع،بما في ذلك النقاش المفتعل حول العربية والأمازيغية وتدبير التنوع اللغوي ببلادنا، لتشدد على أن التفكير والتأطير البناءين للتحولات المجتمعية التي تعرفها بلادنا لا يمكن أن يتحقق إلا عبر الحوار المدني المسؤول والهادئ المبني على المعرفة والاجتهاد وروح الأرض، وفي إطار المؤسسات والهيئات المؤهلة لتدبير هذا الحوار، كل حسب اختصاصها، بإشراك مختلف الفاعلين والقوى الحية”.

كما نبهت الأمانة العامة لحزب الاستقلال “إلى أن مثل هذه الدعوات قد تغدي بشكل مباشر خطابات ونزعات التطرف ببلادنا”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الدولة تريد مباشرة تفلس الشعب ببناته وبنيه،بنشر الرذيلة والفاحشة،أين أنت يا رئيس الوزراء وحزبك الإسلامي هههه أم أنت وحزبك للديكور،وأنت بالخصوص بحال الصورة ملصقة في حيط،واتقى الله وقل كلمة الله ولا استقل.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M