بعد التعليم تعليق صلاة الجمعة بإيطاليا بسبب كورونا

06 مارس 2020 07:40
الحكومة الأرجنتينية: نهتم بالمجتمع الإسلامي ونحترمه

هوية بريس – متابعات

أعلن المركز الثقافي الإسلامي في إيطاليا المعروف باسم “جامع روما الكبير”، أمس الخميس، أنه سيتم تعليق صلاة الجمعة 6 مارس 2020، وذلك في سياق حالة الطوارئ التي يفرضها انتشار فيروس “كورونا”.

وقال بيان لجامع روما – أوردته وكالة أنباء (اَكى) الإيطالية – إنه “بناء على توجيهات الأمين العام للمركز عبد الله رضوان وطبقًا للمرسوم الصادر عن رئيس مجلس الوزراء جوزيبي كونتي الأربعاء، والذى يتضمن التدابير العاجلة المتعلقة باحتواء وإدارة حالات الطوارئ الوبائية الناجمة عن (كوفيد 19)، فقد أعلن المركز الثقافي الإسلامي في إيطاليا أنه ابتداء من يوم غد الموافق 6 مارس الجاري سيتم تعليق الأنشطة الدينية”.

كما دعت الكونفدرالية الإيطالية الإسلامية جميع الفدراليات الإسلامية الجهوية وجميع المراكز على الأراضي الإيطالية إلى اتباع التوجيهات الوزارية وتعليق جميع الأنشطة الجمعوية والثقافية بما فيها صلاة الجمعة إلى 15 مارس.

وكان مجلس الوزراء الإيطالي قد أقر أمس بشكل رسمي، إغلاق جميع المدارس في البلاد بجميع درجاتها وكذلك الجامعات في إطار الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وأن القرار يدخل حيّز النفاذ اعتبارا من أمس الخميس وحتى الـ15 مارس الجاري.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M