بعد الشيخ العودة.. النيابة العامة السعودية تطالب بإعدام الدكتور علي العمري في جلسة محاكمة سرية

05 سبتمبر 2018 16:38
بعد الشيخ العودة.. النيابة العامة السعودية تطالب بإعدام الدكتور علي العمري في جلسة محاكمة سرية

هوية بريس – عبد الله المصمودي

بعد مطالبة النيابة العامة السعودية أمس الثلاثاء في جلسة محاكمة علنية، قتل الشيخ سلمان العودة، وتوجيه 37 تهمة ضده واتهامه بالإرهاب، جاء الدور اليوم على الدكتور علي العمري، مدير قناة “فورشباب” (الموقوفة عن العمل)، إذ وجهت له النيابة العامة أكثر من 30 تهمة، منها تشكيل “منظمة شبابية لتحقيق أهداف تنظيم سري إرهابي داخل المملكة”، وطالبت بـ”قتله تعزيراً”!

حساب “معتقلي الرأي”، في تويتر والمهتم بأخبار المعتقلين، نشر تغريدة جاء فيها: “المحكمة الجزائية المتخصصة عقدت جلسة محاكمة سرية للدكتور علي العمري ظهر اليوم، والنيابة العامة وجهت ضده أكثر من 30 تهمة مزعومة منها تشكيل “منظمة شبابية لتحقيق أهداف تنظيم سري إرهابي داخل المملكة”، وتطالب بما سمته “قتله تعزيراً”!! “.

ونشر في تغريدة أخرى: “بعد أن اعتقلتهم تعسفياً مدة سنة، بدأت السلطات السعودية تكيل التهم جزافاً ضد هؤلاء الشخصيات الاعتبارية.. شخصية بمكانة الدكتور علي العمري لا يُعقَل أن يكون إرهابياً وهو الذي ترك أثراً إيجابياً كبيراً في نفوس آلاف الشباب.. الآن تريد النيابة “إعدامه” بلا ذنب!!”.

وذكر في تغريدة ثالثة “اعتقلوه بلا تهمة لإسكات صوته.. ثم أكلموا تلك الجريمة الحقوقية بإقفال قنوات فورشباب التي يُشرف عليها.. وبعد سنة من سجنه والتضييق عليه يريدون قتله بتهم مزعومة أنه يدير “منظمة شبابية إرهابية”!”.

يذكر أن الدكتور العمري هو الأمين العام لجائزة الشباب الإسلامي ورئيس “منظمة فور شباب”، وهي المقصودة في التهمة الموجهة إليه، والمذكورة أعلاه، والتنظيم الإرهابي لن يعدو أن يكون الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي صنفته السعودية أواخر نونبر الماضي (2017) تنظيما إرهابيا، رفقة كل من الإمارات والبحرين ومصر.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. الإنسانُ في هذا الكون بنعمة الله موجود، ويومُهُ – يومَ العرضِ – مَشْهُود.

    الغنيُّ رزقُهُ في هذه الدنيا ممْدود، والفقير نَصيبُهُ محــــــــــــــــــــــــدود.

    الطَّيِّبُ ذِكْرُهُ في الناس جميلٌ محمود، والخبيث صِيتُهُ سيِّئٌ مـــــــــردود.

    الكريمُ نفعُهُ لإخوانِهِ معْهود، والبخيلُ بابُهُ مُغْلق مســـــــــــــــــــــــــدود.

    إذا جاء أجلُ الإنسانِ فلِحافُهُ كفْنٌ مَشْدود، وبيتُهُ قبرٌ مَلْحـــــــــــــــــــود.

    ويومَ الحشرِ السعيدُ يوْمُهُ مَنْشود، والشَّقِيُّ إلى جهنَّمَ مَــــــــــــــــــــوْرُود.

    2
    1
  2. Mado انت وامثالك هم خونة الوطن والاسلام بصفة عامة لأنكم منافقون وستلقون جزاءكم يوم الحساب اما هو فسواء اعدم ام لا فهو يشهد له الجميع بالخير فهو شاب نشأ في طاعة الله ونشر العلم بين الناس
    لعنة الله على القوم الظالمين

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M