بعد الموقف الإسباني الأخير.. نواب “الاتحاد” يدعون نظراءهم اشتراكيي إسبانيا لزيارة المغرب..

24 مارس 2022 15:16

هوية بريس- متابعة

أصدر الفريق الاشتراكي بمجلس النواب بلاغا ينوه فيه ب”المبادرة الإسبانية بخصوص قضية وحدتنا الترابية، والتي تشيد بالجهود الجادة وذات المصداقية التي يقوم بها المغرب في إطار الأمم المتحدة من أجل تسوية نهائية للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية”.

وثمن الفريق الاشتراكي، في ذات البلاغ، “المبادرة الإسبانية التي تعتبر تطورا مهما في العلاقات بين المملكتين المغربية والإسبانية، وحافزا أساسيا لإقرار علاقة جديدة تخدم المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين”.

وتم إصدار البلاغ المذكور، عقب اختتام ورشة التفكير من أجل إعداد مخطط عمل للولاية التشريعية الحادية عشرة 2021 – 2022، المنظمة من قبل الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، بمدينة مراكش، يومي 22 و23 من الأسبوع الجاري.

وشدد البلاغ على “منطق الشراكة الاستراتيجية وصيانة المصلحة المشتركة المغربية الإسبانية الذي تبناه إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في رسالتيه الموجهتين لكل من السيد بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، وزعيم الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، والسيد خوسي لويس رودريغيز ساباتيرو، الرئيس السابق للحكومة والحزب، وصديق المغرب والحزب”.

كما جدد ذات الفريق البرلماني “دعمه الكامل لمختلف المبادرات الهادفة إلى تقوية العلاقات المغربية الإسبانية، بما يسهم في توطيد الأمن والسلم والاستقرار، وخدمة قضايا التنمية الشاملة في المنطقة المتوسطية”.

وكشف أنه وجه “دعوة للفريق البرلماني الاشتراكي الإسباني لزيارة المغرب من أجل تعزيز قنوات الحوار والتواصل، والوقوف على التطورات التي حققتها بلادنا في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M